مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


الدوائر تتلقى تعليمة لاستقبال الملفات الشروع في إنجاز جوازات السفر وبطاقات التعريف البيومترية

شاطر
avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

الدوائر تتلقى تعليمة لاستقبال الملفات الشروع في إنجاز جوازات السفر وبطاقات التعريف البيومترية

مُساهمة من طرف مَحمد باي في الأحد 01 فبراير 2009, 22:49

الدوائر تتلقى تعليمة لاستقبال الملفات
الشروع في إنجاز جوازات السفر وبطاقات التعريف البيومترية
2009-02-01 22:24:00 النهار /دليلة.ب
أفادت مصادر مؤكدة من وزارة الداخلية أن عددا من الدوائر الإدارية بالعاصمة وولايات أخرى على غرار عنابة وهران، وقسنطينة، تلقت تعليمة للشروع في استقبال جوازات السفر

وبطاقات التعريف القديمة و ملفات الحصول على جواز السفر، وكذا ملفات بطاقة التعريف الوطنية، خلال اليومين المقبلين بغرض الشروع في انجاز جوازات السفر وبطاقات التعريف البيومترية، بغرض الانطلاق في الانجاز قبل نهاية الأسبوع على اعتبار أن الدوائر الإدارية تملك حاليا ملفات قديمة لبعض الراغبين في الحصول سواء على بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر.

وذكرت مراجعنا أن هذه الدوائر ستكون مناطق نموذجية لتنفيذ الفكرة، وأضافت أن بداية تعميم العملية على باقي الدوائر سيكون خلال شهر مارس المقبل، ليتم العمل بها مباشرة بعد الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها خلال شهر أفريل المقبل، وقالت المصادر أن جواز السفر سيكون موافقا لنظام المنظمة الدولية للطيران المدني.

ويأتي إعلان الشروع في العملية، في إطار مخطط عمل الحكومة، وعصرنة بطاقيات وأرشيف الحالة المدنية، وكذا التقليل من الوثائق الإدارية والشخصية التي تطلب عادة من المواطن، حيث كان رئيس الجمهورية قد أمهل وزارة الداخلية خمس سنوات لإعداد بطاقة التعريف الوطنية البيومترية وجواز السفر البيومتري، حيث وعد بتوفير كل الإمكانيات المالية والمادية والبشرية لإنجاح هذه العملية لتمكين المواطنين من بطاقات هوية عصرية ومتطورة، مشددا على أهمية هذه العملية خلال ترأسه لاجتماع مصغر خصص لقطاع الداخلية والجماعات المحلية.

وكان وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين يزيد زرهوني أكد خلال شهر جوان المنصرم أن جواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية سيكونان جاهزين بداية شهر جانفي 2009، في حين سيكون جواز السفر البيومتري عمليا بداية من 2010، إثر التعليمات التي وجهها الرئيس بوتفليقة لمصالح الداخلية بهدف الوصول إلى عصرنة شاملة لملفات القطاع.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت تنوي إيلاء مهمة إعداد بطاقة التعريف وجواز السفر البيومتري لشركة ""اش بي تكنولوجي"، غير أنه تم التراجع عن الصفقة وأوكلت لدار النقد التابعة لبنك الجزائر.
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: الدوائر تتلقى تعليمة لاستقبال الملفات الشروع في إنجاز جوازات السفر وبطاقات التعريف البيومترية

مُساهمة من طرف medsat في الأحد 01 فبراير 2009, 23:12


avatar
عبدالكريم

عدد الرسائل : 439
العمر : 23
الموقع : الجزاتر . ادرار . أولف . أقبلي . ساهل
العمل/الترفيه : دارس بالثانوية
المزاج : كثير المزاح و شديد الغضب
نقاط : 327
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

رد: الدوائر تتلقى تعليمة لاستقبال الملفات الشروع في إنجاز جوازات السفر وبطاقات التعريف البيومترية

مُساهمة من طرف عبدالكريم في الأربعاء 04 فبراير 2009, 16:53


    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 12 ديسمبر 2017, 22:55