مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


وزيع حصص اللغة العربية للسنة الأولى

شاطر

medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 43
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3245
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

وزيع حصص اللغة العربية للسنة الأولى

مُساهمة من طرف medsat في الأربعاء 09 سبتمبر 2009, 20:40

أضع بين أيدي زملائي معلمي السنة الأولى جدول توزيع حصص اللغة العربية للسنة الأولى
و هذا الرابطhttp://up.educdz.com//view.php?file=b250df07ba




عدسية

عدد الرسائل : 15
العمر : 46
الموقع : البويرة
العمل/الترفيه : استاذ
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

رد: وزيع حصص اللغة العربية للسنة الأولى

مُساهمة من طرف عدسية في الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 20:30

الرابط لا يعمل و شكرا

medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 43
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3245
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: وزيع حصص اللغة العربية للسنة الأولى

مُساهمة من طرف medsat في الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 21:52

كيفية تناول الوحدة التعليمة في أسبوع ( السنة الأولى)

الأيام
الفترة
نوع النشــــــــــاط
الحصة01
الفترة الصباحية
* تعبير ( أشاهد وأستمع) التعبير التلقائي
* قراءة( أكتشف) اكتشاف الحرف وقراءته
* كتابة( أخط) رسم الحرف المستهدف (كراس التلميذ)
الفترة المسائية
* ( قراءة – كتابة) تعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة من
التمارين
الحصة02
الفترة الصباحية
* تعبير (أصوغ) دراسة الصيغة واستعمال تراكيب لغوية
* قراءة (أميز) التمييز بين حرفين أو أكثر نطقا وشكلا
* كتابة ( أخط) رسم الحرف المدروس ( كراس التلميذ)
الفترة المسائية
* قراءة – كتابة) تعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة
من التمارين
الحصة03
الفترة الصباحية
* تعبير (أتذكر) مشاهدة الصورة – استعمال التراكيب في وضعيات
جديدة وإثراؤها
* قراءة (أقرأ جيدا) استثمار المكتسبات
* كتابة (أخط) رسم الأصوات المكتشفة ( كراس التلميذ)
الحصة04
الفترة الصباحية
* تعبير(أركب) استثمارا لمكتسبات اللغوية التركيبية في التعبير وتوظيفها
* قراءة(أرتب) توظيف المكتسبات القرائية
* كتابة (أكتب) أسمع وأكتب الأصوات المدروسة أو كلمات فيها الحرف
المستهدف ( كراس التلميذ)
الفترة المسائية
* ( قراءة – كتابة ) تعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة
من التمارين
الحصة05
الفترة الصباحية
* أقيم تعلماتي ( ألعب وأقرأ) إنجاز مجموعة من التمارين في شكل
ألعاب محفزة .
(ألعب وأخط) توظيف مكتسبات الوحدة التعلمية في
إنجازالتمارين الكتابية في شكل ألعاب .
( أحفظ) محفوظات وأناشيد( التحفيظ أو الاستظهار
لمقطوعات شعرية) .
الحصة06
الفترة الصباحية
* ( أدمج مكتسباتي) حصة تطبيقية تتضمن : التعبير ، القراءة، الكتابة
* (أنجز مشروع ) بناء التعلمات والتصرف فيها لإنجازالمشروع
( يتم إنجاز المشروع بمراحل موزعة على الأسابيع الأربعة)
* (مطالعة مسموعة) وتكون في الوحدة الأخيرة من المجال التعلمي
وتكون من تنشيط المعلم .




chaima ha

عدد الرسائل : 1
العمر : 45
الموقع : alger
العمل/الترفيه : العمل
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 07/10/2009

رد: وزيع حصص اللغة العربية للسنة الأولى

مُساهمة من طرف chaima ha في الأربعاء 07 أكتوبر 2009, 21:10

شكرا لكم على هده المواضيع ولو تكرمتم علينا بشرح المفصل و د لك للمساعدة أطفالنا في البيت و ألف ألف شكر

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 09 ديسمبر 2016, 20:17