مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


بن بوزيد يفتح باب الحوار مع المضربين

شاطر
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 43
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

بن بوزيد يفتح باب الحوار مع المضربين

مُساهمة من طرف medsat في الثلاثاء 06 أكتوبر 2009, 22:47



عقب اضراب فاقت نسبته 70 بالمائة حسب النقابات و40 بالمائة حسب الوزارة
بن بوزيد يفتح باب الحوار مع المضربين
وزير التربية أبوبكر بن بوزيد
كشف وزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، أول أمس، عن الشروع في استدعاء النقابات المستقلة لقطاع التربية، بداية من الأسبوع المقبل، من أجل فتح ملف التعويضات الخاص بالمنح والعلاوات، والتي ستدرج في رواتب الأساتذة والمعلمين وموظفي القطاع استكمالا للزيادات التي ستتبع شبكة الأجور المطبقة، منذ جانفي 2008.
*
التقى وزير التربية الوطنية، مساء أول أمس، مع أعضاء من المكتب الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني للتطرق إلى المطالب التي رفعها الأساتذة والمعلمون المضربون، أول أمس، كما تطرق النقاش إلى ملف الأساتذة التقنيين وكذا وضعية الأساتذة المتعاقدين، وسلمت إليه وثيقة عن أهم المطالب.
*
هذا، وأفاد بيان نقابة "كنابست"، أمس، أن اجتماع المجلس الوطني سينعقد يوم 9 أكتوبر، بعد غد الجمعة، لدراسة تقارير الولايات والمداولة من أجل الحركة الاحتجاجية والخطة مستقبلا، وأشار البيان بأن نسبة الإضراب كانت واسعة وتجاوزت 79 بالمائة بالأخص في الثانويات، فيما ذكرت وزارة التربية أن نسبة الإضراب قاربت 40 بالمائة.
*
من جهته، أكد، مسعود بوديبة، المكلف بالإعلام بنقابة "كنابست"، في تصريح لـ"الشروق"، أن اللقاء مع الوزير كان نتيجة الإضراب والاعتصام، أول أمس، بالقرب من مقر الوزارة ورئاسة الجمهورية بالمرادية بالعاصمة، حيث تم الاتصال مع المنسق الوطني، نوار العربي، وحضر اللقاء خمسة أعضاء استغلت المناسبة لتمرير الرسالة عن طريق الوزير لرئيس الجمهورية، مضمونها مطالب الأستاذة عموما على رأسها ضرورة إعطاء أهمية كبيرة للمعلم والأستاذ وإعطائه المكانة اللائقة به في المجتمع الجزائري.
*
وكشف المتحدث عن استعداد الوزير بن بوزيد فتح ملف التعويضات، حيث أفاد الوزير الحاضرين في اللقاء بأنه سيشرع من الأسبوع المقبل، في فتح النقاش مع النقابات بشأن ملف التعويضات، وأضاف بوديبة بأنهم تطرقوا لمشكل الأساتذة التقنيين الذين راحوا ضحية الشبكة الوطنية للأجور بعد ما كانوا أساتذة في التعليم الثانوي والتقني ودحرجوا إلى من 12 إلى 11 و10، عقب خبرة 20 سنة في التعليم الثانوي، موضحا بأنهم طالبوا الاستفادة من التكوين لفائدة ذات الفئة، وتصنيفهم في رتبة 13، علما أن وزير التربية وافق في لقاء، 25 ديسمبر 2008، على التكوين، وقد تعهد بالتزامه مجددا، أول أمس، للإيفاء بوعده لمنحهم التكوين والاستفادة من الترقية لرتبة 13، ومن جانبها ركزت النقابة على الإسراع في ذات الاستفادة.

[/center]



avatar
أميرة الزمرد

عدد الرسائل : 38
العمر : 20
الموقع : IN ALGERIA
العمل/الترفيه : الإنشاد
نقاط : 69
تاريخ التسجيل : 15/10/2009

رد: بن بوزيد يفتح باب الحوار مع المضربين

مُساهمة من طرف أميرة الزمرد في الخميس 15 أكتوبر 2009, 17:23

مشكور اخي

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 24 أغسطس 2017, 04:02