مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


تلاميذ في الابتدائي يدخلون سكارى إلى القسم

شاطر

ousfoura

عدد الرسائل : 648
العمر : 43
الموقع : alfaracha25@gmail.com
العمل/الترفيه : .nouvelle directrice .ecole
نقاط : 1351
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

تلاميذ في الابتدائي يدخلون سكارى إلى القسم

مُساهمة من طرف ousfoura في السبت 24 أكتوبر 2009, 16:33

تعاطوا بقايا خمور وجدوها على قارعة الطريق




ثلاثة تلاميذ مخمورين التحقوا بقسم الدراسة ولما انتبه المعلم الى تصرفاتهم غير الطبيعية اقترب منهم فإذا به يشتم رائحة الخمر تنبعث من أفواههم فاستغرب للأمر، ودعا زملاءه وكذا مدير المؤسسة للنظر في هذه القضية التي تعد الأولى من نوعها خاصة ان التلاميذ لم يعترفوا بفعلتهم في البداية لكن عند مساءلتهم صرحوا بأنهم عثروا على زجاجات الخمر في الشارع لما كانوا في طريقهم إلى المدرسة، حيث دفعهم طيش الصبا إلى شرب ما تبقى في القوارير ويبدو ان الكمية كانت معتبرة حيث اعتاد مدمنو هذه المادة على رميها بطريقة عشوائية وفي بعض الاحيان تكون الزجاجات نصف ممتلئة، وهي الحال التي كانت مع هؤلاء التلاميذ الذين احتسوا عديد القوارير الى درجة انهم لم يعودوا يعوا ما يقولون، وقد كان المشهد محيرا للغاية أمام ذهول المعلمين الذين شاهدوا لأول مرة تلاميذ سكارى وروائح الخمر تنبعث من أفواههم مع العلم أنهم في سن السادسة.
وموازاة مع هذا المنظر الفريد من نوعه فإن إدارة المؤسسة تعاملت مع التلاميذ الثلاثة كضحايا أكثر من كونهم مذنبين ولذلك تم إخطار ذويهم من أجل الانتباه لأبنائهم ومنعهم من التوجه الى الأماكن التي اعتاد فيها الكبار على رمي زجاجات الخمر. ومن جهتهم نظم المعلمون وقفة تحسيسية وسط التلاميذ لتجنب مثل هذه الاماكن المشبوهة وعدم الاهتمام بزجاجات الخمر و"الكانيطات" التي أصبحت ترمى في أي مكان.
والجدير بالذكر ان العلمة من المدن المحافظة ولا توجد بها مخمرة وبالتالي أصبحت ظاهرة شرب الخمر تتم في العلن لكنها تجاوزت الأماكن المعزولة وامتدت الى الاحياء السكنية، وفي غالب الاحيان يقوم السكارى بشرب الخمر داخل السيارات ولا يترددون في رمي الزجاجات في كل الاتجاه.
وعن دور البلدية تجاه هذه الظاهرة وجهنا هذا التساؤل الى مديرية الأشغال والوسائل العامة حول كيفية التعامل مع زجاجات الخمر، فأكد لنا ممثل عن هذه الهيئة أن كل عمال النظافة لديهم أوامر صارمة لالتقاط أي قارورة خمر أو "كانيطا" فور العثور عليها سواء في الليل أو في النهار وعلى العامل ان يضعها مباشرة في الشاحنة المخصصة لهذا الغرض.

مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 42
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

رد: تلاميذ في الابتدائي يدخلون سكارى إلى القسم

مُساهمة من طرف مَحمد باي في الإثنين 28 ديسمبر 2009, 12:55

اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى وصحبه وسلّم تسليما.

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 13:05