مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


منع حاملي الليسانس من التوظيف في التعليم الثانوي

شاطر
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

منع حاملي الليسانس من التوظيف في التعليم الثانوي

مُساهمة من طرف medsat في الإثنين 26 أكتوبر 2009, 16:08

قرار وزاري مشترك بين وزارة التربية والوظيف العمومي منع حاملي الليسانس من التوظيف في التعليم الثانوي



اشتراط شهادتي مهندس أو "ماستر" لقبول الملفات في مسابقات التوظيف
بكالوريا + 3 سنوات للترشح لمسابقات التوظيف في المرحلة الابتدائية

لم يعد حاليا بوسع حملة شهادات الليسانس المطابِقة لتخصصات شعب الدراسة في الطور الثانوي المشاركة في مسابقات التوظيف في منصب أستاذ ثانوي بمقتضى القرار الوزاري المشترك الصادر بتاريخ 16 سبتمبر 2009 الموقع بين وزارة التربية الوطنية والمديرية العامة للوظيفة العمومية الذي يشترط توفر المترشح إما على شهادة مهندس أو ماستر في التخصص، في حين يمكنهم الالتحاق بمسابقة أساتذة التعليم المتوسط، ولا تقبل سوى شهادة البكالوريا + 3 بالنسبة للمتنافسين على مناصب أساتذة التعليم الابتدائي في ملف الترشح.


  • وأخيرا صادقت مديرية الوظيفة العمومية لولاية وهران على مخطط تسيير الموارد البشرية الخاص بقطاع التربية بالولاية لموسم 2009 / 2010، في انتظار إتمام بقية الإجراءات الإدارية اللازمة للإفراج قريبا عن مسابقة توظيف أساتذة كل الأطوار التعليمية، لكن مع استبعاد الإعلان عن رزنامتها قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري حسب مصدر مسؤول من مديرية التربية لولاية وهران.
  • وقد أوضحت نفس الجهة أن احتمال عدم التقيد بالأمرية الوزارية الأخيرة التي ألزمت مديريات الوظيف العمومي عبر الوطن بتحرير مسابقات التوظيف بقطاع التربية قبل نهاية الشهر الجاري على مستوى ولاية وهران راجع أساسا إلى التأخر الكبير الذي عرفته عملية التأشير على مخطط تسيير الموارد البشرية الخاص بالقطاع إلى غاية تاريخ 15 أكتوبر الماضي بسبب بعض التحفظات المسجلة، مشيرا إلى أن الإجراءات الموالية لتلك الخطوة بداية من إرسال مقرر فتح مسابقات التوظيف إلى مديرية الوظيف العمومي وتحديد رزنامة الامتحانات وتحديد احتياجات كل طور لتخصصات الشعب ومواد الدراسة، نهاية بنشر إعلان المسابقة في الصحف الوطنية وتحضير قاعات الإجراء وغيرها من الأمور التنظيمية من شأنها جميعا استهلاك بعض الوقت بما يتجاوز 20 يوما آخر.
  • وعن حصة المناصب المالية الجديدة التي قدمتها وزارة التربية للقطاع بوهران، أفادت مصادرنا وفق ما يمثله العجز القائم حاليا عن تحديد حاجة الطور الثانوي إلى 115 منصب سيكون من نصيب المترشحين الفائزين في امتحان خارجي يخص الحائزين على شهادة الماستر أو شهادة مهندس في الاختصاص (شهادة البكالوريا +5)، وتقبل حتى الحالات التي لم يسبق لها مطلقا مزاولة التدريس في قطاع التربية، في حين سيكون التنافس بين المترشحين الحاملين لشهادة الليسانس (شهادة البكالوريا +4) على 55 منصبا فقط مفتوح على مستوى الطور المتوسط، ويسمح كذلك للمتخرجين غير المهنيين، بينما يشترط من المترشحين للفوز بـ 165 منصب خاص بأساتذة التعليم الابتدائي الحاصلين على شهادة البكالوريا + 3 أن يكون قد سبق لهم ممارسة المهنة في الطور للمشاركة فيما يصطلح عليه حاليا بامتحان داخلي أو مهني.
  • بينما تقرر رسميا برمجة مسابقة المساعدين التربويين بولاية وهران بتاريخ الفاتح ديسمبر المقبل للتنافس على 75 منصبا يشترط توفرهم على مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي وإتمامهم الدراسة إلى غاية تاريخ 30 جوان، فيما أشار نفس المسؤول إلى أن موعد انطلاق عملية إيداع الملفات لم تحدد بعد وسيتم الإعلان عنها لاحقا على غرار بقية المسابقات. (جريدة الشروق اليومي )

avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

رد: منع حاملي الليسانس من التوظيف في التعليم الثانوي

مُساهمة من طرف مَحمد باي في السبت 06 فبراير 2010, 11:58

من أدعية شيخنا الراحل: الشيخ محمد باي بلعالم، رحمه الله تعالى، وجعل الجنة نُزُله ومأواه:

اللهمّ صلِّ وسلِّم على سيِّدنا محمّد، اللهمّ إنّا نسألك السِّترَ والسّعادة، والموتَ على الشّهادة، وفي الآخرة الحُسنى وزيادة. اللهمّ صلِّ وسلِّم على سيِّدنا محمّد.

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أكتوبر 2017, 11:58