مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


تقرير تفقد معلم بالأقسام التحضيرية

شاطر
avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

تقرير تفقد معلم بالأقسام التحضيرية

مُساهمة من طرف مَحمد باي في الإثنين 10 نوفمبر 2008, 23:27

تقرير تفقد معلم بالأقسام التحضيرية


اسم المعلـم (ة) : ......................................... اسـم المتفقد(ة) : ...........................................................
الرتبة والصنف : ............................................ الدائــرة : ..................................................................
تاريخ أول مباشرة بالتعليم : .......................... تاريخ التفقد : ................................................................
المدرســة : ................................................................



التاريخ : ....................... العـــدد ........................ النشاط ...............................
التفقدان الأخيران
التاريخ : ....................... العـــدد ........................ النشاط ...............................


المعلـــم (ة) الأطفــال
الهيئـــة العلاقـــات مرسمون حاضرون
+ +
- - + +
- -






العلاقـــات ملاحظــات وتوجيهـــات

..................................................................................
..................................................................................
..................................................................................
..................................................................................
..................................................................................

..................................................................................
..................................................................................
..................................................................................
..................................................................................
..................................................................................


- I التخطيـط والإعــداد
أ - التخطيـط ملاحظـات وتوجيهـات
+ +
- -
................................................................................................................................
................................................................................................................................
................................................................................................................................
................................................................................................................................
................................................................................................................................
................................................................................................................................
................................................................................................................................
................................................................................................................................




ب – الإعــــداد + +
- -
ملاحظـات وتوجيهـات
دفتر إعداد الأنشطة
....................................................................................
...................................................................................
....................................................................................
....................................................................................
...................................................................................
....................................................................................
...................................................................................
انتظام الإعداد
تنوّع الأنشطة
ملاءمة الأنشطة لقدرات الأطفال
ملاءمة الأنشطة للمشروع المتفق عليه
ملاءمة الأنشطة للوثيقة الإطارية

II - توظيف الفضاء التربـــوي
+ +
- - ملاحظات وتوجيهات
– الزينـة ....................................................................................
...................................................................................
....................................................................................
...................................................................................
....................................................................................
...................................................................................
...................................................................................
....................................................................................
...................................................................................
...................................................................................
....................................................................................
...................................................................................

– العرض والتنظيم
– الوظفية
– التحيين
– يُسر تنقلات الأطفال
- سهولة نقل التجهيزات
- تهيئة أركان ورشات عمل

- III المحامــل والوسائـــل

+ +
- - ملاحظات وتوجيهات
• توفر المحامل وتنوّعها
................................................................
................................................................
................................................................
................................................................
................................................................
................................................................
• توفّر الوسائل وتنوّعها
• استجابتها لحاجات الأطفال
• استجابتها لمستلزمات الأنشطة

IV – الأنشطـــة التربويــة

+ +
- - ملاحظات وتوجيهات
- تتوافق مع مختلف الغايات والأهداف التربوية
......................................................................
......................................................................
.....................................................................
.....................................................................
.....................................................................
.....................................................................
.....................................................................
.....................................................................
.....................................................................
.....................................................................
.....................................................................
......................................................................
- تستجيب لاهتمامات الأطفال
- تتوافق مع مختلف قدرات الأطفال
- تأخذ بعين الاعتبار المحيط الاجتماعي والثقافي للأطفال
- تنتظم في شكل مشروع تربوي
- تعتمد اللعب كظاهرة تربوية
- تستهـدف التواصـل

V - سلوكــات المربـي
+ +
- - ملاحظات وتوجيهات
• ينشئ مناخا إيجابيا ييسر التعاون والتفاعل مع الأطفال
...........................................................
............................................................
...........................................................
............................................................
...........................................................
............................................................
...........................................................
............................................................
...........................................................
............................................................
.............................................................
............................................................
.............................................................
............................................................
.............................................................
............................................................
...........................................................
............................................................
.............................................................
............................................................ .............................................................
............................................................

• يؤمّن دوره كوسيط وميسر للتبادل بين الأطفال
• يشجع على التواصل
• يحث على الاستقلالية
• يعزّز إيجابيا كل محاولات الأطفال
• يحرص على تطبيق قواعد النظافة
• يحرص على تنمية المؤهلات الفردية
• يسهم الأطفال في تنظيم الفضاء
• يشجع على النشاط التلقائي والنشاط الاستكشافي والإبداعي لدى الأطفال
• ينمي الفضول الفكري بتوفير فرص الاستكشاف والتجريب
• يسهم الأطفال في إعداد نظام داخلي

VI - سير الأنشطة التربوية الملاحظة
وصـف موجـز توجيهــات .....................................................................................................................................................
..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................




-VII المبادرات الشخصية للمربي
............................................................................................................................................................................................................................................................................................. ............................................................
............................................................................................................................................................................................................................................................................................. ............................................................
..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

حاجات المربي إلى التكوين : .................................................................................................................................................... ..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
.....................................................................................................................................................

الخلاصـة العامـة

..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
.....................................................................................................................................................
..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................





................ في ....................

المتفقــــــد
(الطابع والإمضاء)




العــدد المسنــد
- بلسان القلم : ...............................
......................... مـن عشريــــــن
- بالرقــــم : ــــــــ
20
........................... في ........................
اطلعت عليه وتسلمت منه نسخة
المعلــــــــم
(الاسم واللقب والإمضاء)




ملاحظـة : يحتفظ المعلم بهذا التقرير في كراس التفقدات ويمكن أن يبدي ملاحظات كتابية – إذا رأى ضرورة لذلك – يوجهها عن
الطريق الإدارية إلى الإدارة الجهوية للتعليم في أجل لا يتجاوز خمسة أيام من تاريخ اتصاله بالتقرير على أن يكتب قبــل
الإمضاء العبارة " أنظروا الملاحظات المرافقة "
avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

رد: تقرير تفقد معلم بالأقسام التحضيرية

مُساهمة من طرف مَحمد باي في الإثنين 28 ديسمبر 2009, 11:07

اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما.

[/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size]
avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

رد: تقرير تفقد معلم بالأقسام التحضيرية

مُساهمة من طرف مَحمد باي في الإثنين 28 ديسمبر 2009, 11:08

اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
[size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما.

[/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size]

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 21 أكتوبر 2017, 09:40