[right]مر مج وح عناوين الوحدات ص نوع التراكيب قراءة وكتابة التواصلات مط مح التقييم مشا
01 العائلة 01 رضا يقدم نفسه 8 إخباري ج الإسمية كلمات دالةعلى تلوين - رسم يعين أفراد عائلته أبي وأمي -التعرف على معجم العائلة.
-ترتيب أفراد العائلة من الكبير إلى الصغير.
-ترتيب جمل مشوشة تتضمن معجم العائلة. التعريف بالعائلة
02 عائلة رضا 13 حواري ج الإسمبة
03 منزل رضا 18 ج الفعلية
04 حول المائدة 23 أمر+مح ج+ظ مكان
02 المدرسة 01 رضا يدخل المدرسة 30 وصفي ج المثبتة الميم ينجز قائمة أدواته ليطلبها مدرستي -التعرف على معجم مجال المدرسة.
-ذكر أسماء فيها (لا) وأخرى لا توجد فيها.
-تكوين كلمات تبدأ ب(ب/د/ت)تتضمن حروفا سبق التعرف عليها. التعريف بمدرسة
02 الأدوات المدرسية 35 إخباري ج المنفية الباء
03 في ساحة المدرسة 40 سردي التشبيه الدال
04 رضا يراجع دروسه 45 حوار+مح التعبير عن مشهد التاء
05 ركوب الدراجة 52 سردي الأضداد راء -ضاد ينجز بطاقة فنية عن الحيوانات ليعرف بها هيا نلعب -التعرف على معجم الرياضة والتسلية.
-إجراء حوار بين شخصين باستعمال أسلوبي(؟-!).
-تكوين جمل من حروف المشروع وقراءتها. التعريف بأصناف الحيوانات
الرياضة والتسلية 01 في البادية 57 (لذيذ ـ جائع) الترحيب ع،هـ
02 رضا في الملعب 62 التعجب بـ "ما أقوى " ز،س
03 في حديقة الحيوانات 67 وصفي أين ـ متى ـ هل ـ ماذا ط،،ل
04 في المزرعة 72 سرد+مح التحويل إلى الجمع ن،ج
الحي 01 رضا في السوق 79 سردي التعليل (لـ ـ لأن ) ش،ص يكتب لافتات المتاجر في الحي شرطي المرور -التعرف على معجم مجال الحي .
-ذكر بعض ما يوجد في الحي وذكر سبب ذهاب رضا إلى مكتب البريد.
-قراءة كلمات تتضمن حروف المعجم. إنجاز م إداري وت دوره
02 في المتجر الكبير 84 وصفي أسماء الإشارة همزة،ح
03 رضا في مكتب البريد 89 حواري حروف الجر ك، ف
04 رضا في دار البلدية 94 وصف+مح العطف و ثم ق ، و
المحيط 01 تنظيف الحي 101 سردي الذي، التي خ ، ع يكتب بيانات نبتة العصفور المهاجر الماء -ذكر كلمات تشتمل على حروف المشروع بقراءة نص قصير.
-توظيف الضمائر المنفصلة في التعبير.
-قراءة (ال) القمرية معالكلمات المناسبة. الإخبار عن نمو نبتة
02 رضا لن يبذر الكهرباء 106 حواري التنبيه ت ، ذ
03 ياسمينة سلمى 111 سردي الضمائر المنفصلة ي ، ظ
03 04 في الغابة 116 حوار+مح الضمائر المتصلة "الّـ" ب ن ت ذ ي
التضامن والمواطنة 01 زكرياء المتسامح 123 سردي الرغبة والغاية "الْـ" الش يكتب إعلانات للتصامن رغيف النملة قسما م1 -استخراج حروف المشروع من نص قصير.
-إكمال النص لاستهداف لفظتي: (هيا)،(شكرا).
-استخراج كلمات تتضمن آلية القراءة(ال) الشمسية و(الشّدّ). القيام بدور مقدّم نشرة أ. الجوية
02 رضا يفوز 128 : ربما ، لعلّ التنوين + ط- ت
03 تزيين القسم 133 وصفي الإجابة بـ: لقد أو نعم الشدّة +مراجعة
04 مساعدة المحتاجين 138 حواري هاك ـ هات ،هيّا ، تعال ءالوصل+ مراجعة
05 رضا يحب وطنه 143 حوار+مح الترحيب والإستحسان المد+ع،غ
المواصلات 01 في محطة القطار 150 سردي النهي بلا هاء التنبيه م الإشارة يرد على رسالة من أنا ؟ القطار -قراءة نص البطاقة البريدية لاستهداف (لا) الناهية.
-استعمال التنبيه والأسماء الموصولة.
-تكوين كلمات من حروف المشروع. كتابة رسالة
02 في نادي الأنترنت 155 حواري صيغ التحذير ح الألف من
الأعياد 01 صباح العيد 162 أجمل ،أحلى ،أسرع ، الساكنين+مر يكتب بطاقة تهنئة أفراح بلادي وداعا مدرستي -قراءة النص وذكر الكلمات المشتملة على الألف المقصورة.
-ذكر الكلمات المشتملة على (ف)و (ق). –استعمال كلمات في جمل. –تكوين كلماتمن حروف. إنجاز بطاقة دعوة
02 حفل آخر السنة 167 سرد+مح لي ـ عندي المقصورة+ء+و
جدول المحتويات : اللغة العربية – السنة الأولى ابتدائي (2008 / 2009 ) المعلم : مَحمد باي بن مالك[/right]
01 العائلة 01 رضا يقدم نفسه 8 إخباري ج الإسمية كلمات دالةعلى تلوين - رسم يعين أفراد عائلته أبي وأمي -التعرف على معجم العائلة.
-ترتيب أفراد العائلة من الكبير إلى الصغير.
-ترتيب جمل مشوشة تتضمن معجم العائلة. التعريف بالعائلة
02 عائلة رضا 13 حواري ج الإسمبة
03 منزل رضا 18 ج الفعلية
04 حول المائدة 23 أمر+مح ج+ظ مكان
02 المدرسة 01 رضا يدخل المدرسة 30 وصفي ج المثبتة الميم ينجز قائمة أدواته ليطلبها مدرستي -التعرف على معجم مجال المدرسة.
-ذكر أسماء فيها (لا) وأخرى لا توجد فيها.
-تكوين كلمات تبدأ ب(ب/د/ت)تتضمن حروفا سبق التعرف عليها. التعريف بمدرسة
02 الأدوات المدرسية 35 إخباري ج المنفية الباء
03 في ساحة المدرسة 40 سردي التشبيه الدال
04 رضا يراجع دروسه 45 حوار+مح التعبير عن مشهد التاء
05 ركوب الدراجة 52 سردي الأضداد راء -ضاد ينجز بطاقة فنية عن الحيوانات ليعرف بها هيا نلعب -التعرف على معجم الرياضة والتسلية.
-إجراء حوار بين شخصين باستعمال أسلوبي(؟-!).
-تكوين جمل من حروف المشروع وقراءتها. التعريف بأصناف الحيوانات
الرياضة والتسلية 01 في البادية 57 (لذيذ ـ جائع) الترحيب ع،هـ
02 رضا في الملعب 62 التعجب بـ "ما أقوى " ز،س
03 في حديقة الحيوانات 67 وصفي أين ـ متى ـ هل ـ ماذا ط،،ل
04 في المزرعة 72 سرد+مح التحويل إلى الجمع ن،ج
الحي 01 رضا في السوق 79 سردي التعليل (لـ ـ لأن ) ش،ص يكتب لافتات المتاجر في الحي شرطي المرور -التعرف على معجم مجال الحي .
-ذكر بعض ما يوجد في الحي وذكر سبب ذهاب رضا إلى مكتب البريد.
-قراءة كلمات تتضمن حروف المعجم. إنجاز م إداري وت دوره
02 في المتجر الكبير 84 وصفي أسماء الإشارة همزة،ح
03 رضا في مكتب البريد 89 حواري حروف الجر ك، ف
04 رضا في دار البلدية 94 وصف+مح العطف و ثم ق ، و
المحيط 01 تنظيف الحي 101 سردي الذي، التي خ ، ع يكتب بيانات نبتة العصفور المهاجر الماء -ذكر كلمات تشتمل على حروف المشروع بقراءة نص قصير.
-توظيف الضمائر المنفصلة في التعبير.
-قراءة (ال) القمرية معالكلمات المناسبة. الإخبار عن نمو نبتة
02 رضا لن يبذر الكهرباء 106 حواري التنبيه ت ، ذ
03 ياسمينة سلمى 111 سردي الضمائر المنفصلة ي ، ظ
03 04 في الغابة 116 حوار+مح الضمائر المتصلة "الّـ" ب ن ت ذ ي
التضامن والمواطنة 01 زكرياء المتسامح 123 سردي الرغبة والغاية "الْـ" الش يكتب إعلانات للتصامن رغيف النملة قسما م1 -استخراج حروف المشروع من نص قصير.
-إكمال النص لاستهداف لفظتي: (هيا)،(شكرا).
-استخراج كلمات تتضمن آلية القراءة(ال) الشمسية و(الشّدّ). القيام بدور مقدّم نشرة أ. الجوية
02 رضا يفوز 128 : ربما ، لعلّ التنوين + ط- ت
03 تزيين القسم 133 وصفي الإجابة بـ: لقد أو نعم الشدّة +مراجعة
04 مساعدة المحتاجين 138 حواري هاك ـ هات ،هيّا ، تعال ءالوصل+ مراجعة
05 رضا يحب وطنه 143 حوار+مح الترحيب والإستحسان المد+ع،غ
المواصلات 01 في محطة القطار 150 سردي النهي بلا هاء التنبيه م الإشارة يرد على رسالة من أنا ؟ القطار -قراءة نص البطاقة البريدية لاستهداف (لا) الناهية.
-استعمال التنبيه والأسماء الموصولة.
-تكوين كلمات من حروف المشروع. كتابة رسالة
02 في نادي الأنترنت 155 حواري صيغ التحذير ح الألف من
الأعياد 01 صباح العيد 162 أجمل ،أحلى ،أسرع ، الساكنين+مر يكتب بطاقة تهنئة أفراح بلادي وداعا مدرستي -قراءة النص وذكر الكلمات المشتملة على الألف المقصورة.
-ذكر الكلمات المشتملة على (ف)و (ق). –استعمال كلمات في جمل. –تكوين كلماتمن حروف. إنجاز بطاقة دعوة
02 حفل آخر السنة 167 سرد+مح لي ـ عندي المقصورة+ء+و
جدول المحتويات : اللغة العربية – السنة الأولى ابتدائي (2008 / 2009 ) المعلم : مَحمد باي بن مالك[/right]