مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


استحداث جهاز جديد لمراقبة تسيير المؤسسات التربوية

شاطر
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

استحداث جهاز جديد لمراقبة تسيير المؤسسات التربوية

مُساهمة من طرف medsat في الإثنين 18 يناير 2010, 16:06

وبهدف منه الحد من التجاوزات والاختلالات المسجلة في تسيير هياكل القطاع على المستوى الولائي، بالموازاة مع رصد مدى مواظبة مدراء المؤسسات وموظفي التأطير الإداري والبيداغوجي وكذا التلاميذ، إلى جانب تقييم تقدم تطبيق البرامج التربوية وفق الآجال المحددة، فقد عمدت الوزارة إلى تبني جهاز جديد يضمن متابعة دائمة لجهازي المعالجة التربوية ودروس الدعم المدرسي، إضافة إلى متابعته للبرنامج الفعلي لعملية تفتيش المؤسسات المدرسية عبر التراب الوطني، ويتمثل في استحداث خلية مركزية على مستوى الوزارة يرأسها المفتش العام للبيداغوجيا، حيث كشف بن بوزيد بأن المعطيات التي ستسجل في شبكة بيانات يتم إعدادها لهذا الغرض، ستواكبها إجراءات أولية متخذة محليا في حالة تسجيل أي مشكل كان، مبرزا أن المستوى الثاني لتدخل الجهاز يتمثل في مديري التربية الذين يتعين عليهم تنشيط خلية متابعة المؤسسات التابعة لولايتهم وإرسال شبكة البيانات المعدة لهذا الغرض يوميا إلى الوصاية، فيما يتمثل المستوى الثالث من التدخل في المفتشين الذين أوكلت لهم مؤخرا مهمة التفتيش والمعاينة الميدانية، حيث هم مدعوون إلى إرسال تقارير يومية للخلية المركزية.

avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

رد: استحداث جهاز جديد لمراقبة تسيير المؤسسات التربوية

مُساهمة من طرف مَحمد باي في السبت 06 فبراير 2010, 11:58

من أدعية شيخنا الراحل: الشيخ محمد باي بلعالم، رحمه الله تعالى، وجعل الجنة نُزُله ومأواه:

اللهمّ صلِّ وسلِّم على سيِّدنا محمّد، اللهمّ إنّا نسألك السِّترَ والسّعادة، والموتَ على الشّهادة، وفي الآخرة الحُسنى وزيادة. اللهمّ صلِّ وسلِّم على سيِّدنا محمّد.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 22 أكتوبر 2017, 02:04