بسم الله الرحمن الرحيم.
المستوى:الرابعة متوسط. رقم المذكرة:3
المحور:نظرية طالس. الأستاذ:
الوحدة التكوينية:حساب طول قطعة مستقيم.
الكفاءات القاعدية:توظيف نظرية طالس لحساب أطوال.
الأنشطة.
نشاط 4 ص 155:
باستخدام نظرية طالس في الحالة (1) نجد :
• منه : منه نجد : أي :
لدينا: منه:
باستخدام نظرية طالس في الحالة (2) نجد :
• لدينا: منه: منه نجد: أي:
باستخدام نظرية طالس في الحالة (3) نجد :
• لدينا: منه : منه نجد : أي :
حوصلة النتائج.
لحساب طول قطعة مستقيم يمكن استعمال نظرية طالس.
إعادة الاستثمار.
تمرين رقم 2 ص 161:
1) المستقيمان (EF) و (BC) يعامدان نفس المستقيم (BA) ، فهما إذن متوازيان. منه: (EF) // (BC).
2) حساب الطول AF :
بتطبيق نظرية طالس نجد:
منه : منه نجد :
المستوى:الرابعة متوسط. رقم المذكرة:3
المحور:نظرية طالس. الأستاذ:
الوحدة التكوينية:حساب طول قطعة مستقيم.
الكفاءات القاعدية:توظيف نظرية طالس لحساب أطوال.
الأنشطة.
نشاط 4 ص 155:
باستخدام نظرية طالس في الحالة (1) نجد :
• منه : منه نجد : أي :
لدينا: منه:
باستخدام نظرية طالس في الحالة (2) نجد :
• لدينا: منه: منه نجد: أي:
باستخدام نظرية طالس في الحالة (3) نجد :
• لدينا: منه : منه نجد : أي :
حوصلة النتائج.
لحساب طول قطعة مستقيم يمكن استعمال نظرية طالس.
إعادة الاستثمار.
تمرين رقم 2 ص 161:
1) المستقيمان (EF) و (BC) يعامدان نفس المستقيم (BA) ، فهما إذن متوازيان. منه: (EF) // (BC).
2) حساب الطول AF :
بتطبيق نظرية طالس نجد:
منه : منه نجد :