مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


منكوبو أدرار وفاتورة الكهرباء

شاطر
avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

منكوبو أدرار وفاتورة الكهرباء

مُساهمة من طرف مَحمد باي في السبت 13 فبراير 2010, 11:02

الفرق بين ما قالته الخبر، وبين الواقع بعد مرور سنة:



أدرار جريدة الخبر اليومي: 2009-02-12

إعفاء المنكوبين من دفع فاتورة الكهرباء والتجار من الضرائب

أكد مسعود جاري، والي ولاية أدرار، في لقائه الأخير مع رؤساء البلديات المنكوبة بدائرة أولف وأعيان المجتمع المدني أن الحكومة وافقت على جملة من المطالب التي تقدمت بها السلطات المحلية وتتعلق بآليات التكفل بالمنكوبين والتخفيف من آثار الفيضانات التي اجتاحت عددا من بلديات أولف الواقعة على 290 كيلومتر جنوبي عاصمـة الولاية أدرار، منتصف الشهر الماضي.
وقال الوالي، الذي زار منطقة أولف للمرة الخامسة على التوالي منذ حلول النكبة، إنه جاء ليبلغ قرارات الحكومة التي اتخذتها لصالح المنكوبين بدائرة أولف، منها بناء أكثر من 2000 وحدة سكنية في مكان المساكن المنهارة ببلدية أقبلي، تيط وأولف، وترميم 2000 مسكن متضرر، ومنح مساعدة مالية تقدر بـ12000 دينار في الشهر للمنكوبين للإيجار المؤقت، وهي النقطة التي أثارت جدلا واسعا بيـن الحضور، حيث تساءل ممثلو المجتمع المدني عن كيفية الاستفادة من هذه المنحة، وأين هي السكنات التي يتم إيجارها في منطقة لم تعد إلا قرية للأشباح.
بدوره صرح الوالي أنه يجهل إلى حد الآن المقاييس التي تعتمد للاستفادة من المنحة، وذكر مسؤول الهيئة التنفيذية للولاية أنه تقرر منح الاعتمادات الضرورية لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية من أجل تقديم دعم وإصلاح الخسائر التي لحقت بالنشاط الفلاحي بالمنطقة، وكذا للموالين الذين تكبدوا خسائر معتبرة وكذا مربي الدواجن.
وقال الوالي إن هناك إجراءات أخرى سيستفيد منها المنكوبون بعد إعلان الحكومة ثمان مناطق منكوبة بولاية أدرار، منها الإجراءات التضامنية للصندوق الوطني للكوارث والتي تسمح، حسب الوالي، بإعفاء العائلات المنكوبة والتجار من دفع الضرائب والمواطنين من فاتورة الكهرباء.




جريدة الخبر اليومي: 2009-02-12



http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=143930&idc=34&date_insert=20090211





وهذا ما لم يحدث إلى حذّ كتابة هذه السطور، وقد مرّت سنة على مقاله هذا.



فالعائلات المنكوبة لم تعف من دفع تكاليف الكهرباء ،



بل حتى وتيرة البناء تسير بسرعة السلحفاة،



ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 43
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: منكوبو أدرار وفاتورة الكهرباء

مُساهمة من طرف medsat في الخميس 06 مايو 2010, 16:30

drunken




    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 17 أغسطس 2017, 22:35