مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


البيان الوطني رقم 09

شاطر
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

البيان الوطني رقم 09

مُساهمة من طرف medsat في الثلاثاء 02 مارس 2010, 17:22

إن الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين في اليوم الخامس للإضراب المنبثق من القاعدة يهيب مجددا بالحركة الاحتجاجية القوية لعمال التربية عبر كامل التراب الوطني ، والتي مست كل الأسلاك والرتب ، وهي اليوم في استمرار وتزايد عاكسة بذلك شرعية المطالب وإرادة المربين في تحقيقها ، ومن أجل ذلك نؤكد على مايلي : · إن هدفنا من الإضراب هو تحقيق مطالبنا المشروعة المرفوعة في بياناتنا الواضحة لرفع الغبن عن موظفي القطاع وضمان العيش الكريم ، بعيدا كل البعد عن أي حساب آخر .
· أسبوع الإضراب المتجدد الذي يبدأ من يوم الأحد إلى غاية يوم الخميس .
· اتضاح الرؤى لدى جميع موظفي قطاع التربية بحصولهم على كشف الراتب لشهر مارس 2010 بصدقية الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين في نشره للزيادات ، وكشف التحايل الممنهج من طرف الوصاية على الموظفين.
· قفز الوزارة على النقابات ، وكان الأولى مواصلة التفاوض الجاد للتوصل لحلول واقعية ضمانالاستقرار القطاع.
· الضغوطات المتنوعة والمستمرة الممارسة على المضربين قصد التخويف للتراجع عن مطالبهم، وهي محاولات يائسة في ظل تنامي الوعي وتحمل المسؤولية من طرف موظفي القطاع .
· تهرب الوزارة من تحمل مسؤوليتها في إصدار القرار الوزاري الجديد للخدمات الاجتماعية المتفق عليه في اللجنة الوطنية المشتركة ( وزارة التربية الوطنية .وزارة العمل، النقابتين) التي أنهت عملها يوم : 13/01/2010.
· التحاق المصالح الاقتصادية وموظفي مديريات التربية في الحركة الاحتجاجية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين في كثير من الولايات .
وبادرنا لتوضيح مطالبنا وموقفا بــــ :
· توجيه رسالة لفخامة رئيس الجمهورية للتدخل العاجل لإنصافنا يوم : 02/03/2010.
· اتصال قيادة الاتحاد وعقد لقاءات مع الكتل البرلمانية وتسليمهم ملفا كاملا عن مطالبنا عشية انعقاد دورة المجلس الوطني يوم : 01/03/2010.
ونأمل من هذه المبادرات أن تتوج بنتائج إيجابية تفاديا لشبح السنة البيضاء ، ونؤكد أن ل لا نية لنا في إطالة الأزمة وعمر الإضراب .

ومن اجــــــل :
1 – إضافة حقنا في المنح الجديدة المرفوعة للجنة الحكومية المختصة التي سقطت من المرسوم التنفيذي10/78 مع استدراك موظفي المصالح الاقتصادية والمخبرين بمنحة خاصة تعوضهم الإجحاف الذي مسهم . تعوضهم الإجحاف الذي مسهم .
2 – إصدار القرار الوزاري الجديد المتعلق بالخدمات الاجتماعية.
3 - تتويج عمل لجنة طب العمل بمحضر مشترك تعبيرا عن التزام الوزارة بالتجسيد الفعلي لطب العمل .
4 - التعجيل في إصدار ملف النظام التعويضي للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين .

فإننــا ندعو الأسرة التربوية إلى الوحدة ومواصلة الإضراب للرد على جميع الضغوطات وإحباط كل المناورات الرامية لإفشال عزيمتهم ، وعدم الانصياع إلى الدعاوي المغرضة والضغوطات الممارسة ، والتصرف معها بحكمة ، والتواصل المستمر مع الهيئات القيادية محليا وجهويا ووطنيا .
كما ندعو أولياء التلاميذ والمجتمع المدني والسياسي تحمل المسؤولية كاملة في الضغط على الحكومة لتحقيق المطالب المشروعة .
ختاما / نناشد فخامة رئيس الجمهورية التدخل العاجل لإنصاف الأسرة التربوية في مطالبها المشروعة باعتباره القاضي الأول في البلاد وحامي الدستور وقوانين الجمهورية .

ما ضاع حق وراءه طالب
رئيس الاتحاد / الصادق دزيري

avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: البيان الوطني رقم 09

مُساهمة من طرف medsat في الخميس 06 مايو 2010, 18:17

Very Happy


    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017, 15:34