مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


ما هو سر العدد 50 ألف ؟

شاطر
avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

ما هو سر العدد 50 ألف ؟

مُساهمة من طرف مَحمد باي في الخميس 25 مارس 2010, 13:21

لماذا بالضبط العدد 50 ألف ؟

ما هو سر العدد 50 ألف ؟

بالأمس القريب تعويض المضربين بـ 50 ألف.

الحكومة تصعّد لهجة التهديد وبن بوزيد يكشف للشروق:

دعوى قضائية لحل النقابات المضربة و50 ألف جامعي لاستخلاف المضربين

2010.03.06 - بلقاسم عجاج / فضيلة مختاري
اتحاد التربية يوقف الإضراب والكناباست يصرّ على مواصلته

6 منح لعمال التربية تدخل حيّز التنفيذ بأثر رجعي من جانفي 2008

كشف وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد أثناء اجتماعه أمس مع مديري التربية للولايات أنه سيتم فتح وتوظيف 50 ألف منصب جديد في قطاع التربية الوطنية دون إجراء لمسابقات التوظيف، ووجه المسؤول الأول عن القطاع إجراءات ردعية ضد المضربين عن طريق تشكيل ثلاث لجان تترأسها الحكومة، وزارة الداخلية والجماعات المحلية ومديريات الوظيف العمومي.

أكد المسؤول الأول عن القطاع لدى إشرافه على الندوة الوطنية لمديري التربية بأن الحكومة مصممة على وضع حد نهائي وقاطع لقضية الإضراب قائلا: "لقد أخذ الأساتذة بما فيه الكفاية، الزيادات في أجورهم والتي بلغت 420 مليار وهي زيادات معتبرة" في إشارة منه إلى الزيادات التي حملها ملف المنح والتعويضات الصادر مؤخرا، مؤكدا بأن هذه الزيادات سيتم تطبيقها خلال شهر مارس الحالي، مذكرا بأنها تتراوح ما بين 29 و33 بالمائة، ونفى بن بوزيد التشكيك حولها، مؤكدا بأنها ستدخل رواتب الأساتذة خلال شهر مارس الحالي، وبأنها ليست مضخمة ومؤكدة عكس ما روجت له النقابات بأنه لا أساس لها من الصحة، بعد إدراج منح المردودية في رواتب الأساتذة والمعلمين.

  • وجاء رد الوزير حول ما أشيع مؤخرا من ذهاب النقابات المضربة إلى سنة بيضاء، حيث نفى استحالة أن تكون السنة الدراسية 2010/2009 2010/2009 سنة بيضاء، ورد الوزير قائلا: "لا وجود لسنة بيضاء ولا يمكن المغامرة بحق دستوري كرسه الشعب الجزائري" في رد منه على تمسك النقابات بخيار الإضراب.
  • مؤكدا بأن جميع التلاميذ سيمتحنون وسيستأنفون العودة إلى مقاعد الدراسة بدءا من تاريخ اليوم، حتى وإن لم يعد المضربون وذلك عن طريق الاستنجاد بالمستخلفين، عن طريق فتح باب التوظيف لـ 50 ألف جامعي متخرج يحمل الليسانس دون مسابقات توظيف، وهو ما يعني إمكانية الإستنجاد بهم لخلف الأساتذة المضربين.
  • واستعمل الوزير بلهجة شديدة تصميم الحكومة على الذهاب إلى أبعد حد، من أجل حل أزمة الإضراب، مؤكدا عن تشكيل ثلاث لجان، الأولى على مستوى العدالة برئاسة الوزير الأول أحمد أويحيى، وذلك بعد قرار الحكم الإستعجالي بوقف الإضراب وبطلانه، والثانية تضم كافة الولاة برئاسة وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية، أما اللجنة الثالثة فتتشكل من قطاعي التربية الوطنية والوظيف العمومي وذلك قصد حل مشاكل استخلاف الأساتذة الذين لم يلتحقوا بمناصب عملهم إبتداء من نهار اليوم واستخلافهم بأساتذة جدد.
  • من جهة أخرى كشفت مصادر حضرت لقاء وزير التربية الوطنية مع مديري التربية بأنه تناول طرق وآليات وإجراءات وقف الإضراب، والتي من بينها تعويض الأساتذة المضربين بالمستخلفين، إلى جانب دراسة التقارير المرفوعة من قبل مديري التربية الذين أمروا بتفحص جميع المؤسسات التربوية ونقل تقارير مفصلة عن إضراب النقابات، كما تناول الإجتماع تقارير اللجان التقييمية لمتابعة وسير الدروس، خاصة منها للأقسام النهائية، وحسب مصادر مطلعة فإن الوزير أبو بكر شدد على ضرورة سير وشرح وإلقاء الدروس بصفة عادية.




واليوم التأطير لفائدة 50 ألف.



وزارة التربية تستثني الأساتذة لأول مرة من المهمة الإدارية للعملية

إسناد تنظيم امتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط للمساعدين التربويين

قررت وزارة التربية الوطنية، لأول مرة، إسناد عملية تأطير المهام الإدارية لامتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط للمساعدين التربويين، حيث شرع رسميا، منذ أول أمس، في عملية التأطير لفائدة 50 ألف مساعد تربوي على المستوى الوطني، وتدوم مدة التكوين الخاص بالامتحانات الرسمية، يومين اثنين، حيث سيستثنى الأساتذة والمعلمين مستقبلا من الأمانات الرئيسية والعامة التي تسهر على جمع أوراق الامتحانات وتنظيمها.
وقد كانت عملية تنظيم الامتحانات بالنسبة لشهادة البكالوريا أو التعليم المتوسط تسند في جميع أطوارها إلى الأساتذة والمعلمين، بداية من توزيع أوراق الامتحان إلى جمعها إلى تصفيفها وإيداعها بالأمانات العامة والرئيسية، وسيستثنى الأساتذة، بداية من السنة الجارية، في إدارة شؤون الأمانات العامة والرئيسية والتي ستسند إلى المساعدين التربويين، وعلى اثر ذلك ارتأت وزارة التربية الوطنية الشروع في عملية لتكوين لفائدة 50 ألف مساعد تربوي موزعين على جميع المؤسسات التربوية للوطن، ويخضع كل مساعد لتكوين مدته يومين.


جريدة الشروق



avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: ما هو سر العدد 50 ألف ؟

مُساهمة من طرف medsat في الخميس 25 مارس 2010, 15:53


avatar
ousfoura

عدد الرسائل : 648
العمر : 44
الموقع : alfaracha25@gmail.com
العمل/الترفيه : .nouvelle directrice .ecole
نقاط : 1351
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

رد: ما هو سر العدد 50 ألف ؟

مُساهمة من طرف ousfoura في الخميس 25 مارس 2010, 21:37

avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: ما هو سر العدد 50 ألف ؟

مُساهمة من طرف medsat في الجمعة 26 مارس 2010, 10:35



    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 08:37