مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


للسنة الثالثة مذكرة نموذجية في الخط

شاطر

anwar0954

عدد الرسائل : 25
العمر : 39
الموقع : منتديات أقبلي التعليمية
العمل/الترفيه : معلم /ممارسة الرياضة
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 21/07/2009

للسنة الثالثة مذكرة نموذجية في الخط

مُساهمة من طرف anwar0954 في الإثنين 12 أبريل 2010, 22:30

مذكرة في الخط



المـــــــــــــــــــادة : خط الموضوع :قطيع الاغنام

الكفاءة المستهدفـة / القدرة على التمييز بين الحرفين ( - ) نطـقا وكتابة مع احترام قواعد رسم الحروف .

مؤشر الكفــــــاءة : استثمار وتوظيف مكتسباته و تحسين خطه .

الوسائل والمستندات كراس التمارينالسبورة – الالواح. المدة الزمنية :45 د




سيرورة



الحصة
أهداف التعلم


الوسيطية

وضعيات التــــــعـلـــم و النشاطات المقترحة


التقويم
وضعيـة الانطلاق


- استحضار معلومات

دعوة التلاميذ باستحضار كلمات متنوعة ( أفعال – وأسماء ) مع تمييز كل كلمة على حدى.

أولــي:

استثمار المكتسبات الفردية لكل تلميذ .

مـــرحــــلة بــناء التـــعــلــم


يكتشف الحرفين من خلال البحث في نص القراءة .









- يكتب الكلمات بطريقة صحيحة









- يكتب الحرفين [ ف]و [ و]على الكراسة
أبحث في نص القراءة عن كلمات بها [ ] أو [ ] وأكتبها على كراسي .


- كتابة بعض الكلمات على السبورة


- استخراج و عزل الحرف ( ) ثم الحرف ( ) كل على حدى.


- كتابة الحرفين بجميع الحركات و الأصوات .






املاء كلمات تتضمن الحرفين .

- التصحيح الجماعي على الالواح ثم السبورة

- التصحيح الفردي على الكراسة

4.أكتب :كتابة الحرفين [ف ]و [و ]على الكراسة

يكتب المعلم الحرف على السبورة بمقياسه ثم يطلب من المتعلمين اعادة الكتابة على الالواح ثم على الكراس .

- يراقب طريقة الكتابة الخاصة بكل تلميذ مع تصحيح الوضعيات الخاطئة من حين لآخر .

بنائي:



تمييز الحرفين المدروسين



كتابة ونطق الحرفين بجميع الاصوات .









محاكاة كتابة المعلم باحترام مقاييس الحروف .
مرحلة استثمار المكتسبات


ترسيخ قواعد الكتابة الجيدة
( إمــلاء):



املاء مسموع لجملة تتضمن الحرفين معا .

.......................................................


ختامي: التحكم الجيد في الاملاء المسموع .








ousfoura

عدد الرسائل : 648
العمر : 43
الموقع : alfaracha25@gmail.com
العمل/الترفيه : .nouvelle directrice .ecole
نقاط : 1351
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

رد: للسنة الثالثة مذكرة نموذجية في الخط

مُساهمة من طرف ousfoura في الثلاثاء 13 أبريل 2010, 06:45

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 43
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3245
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: للسنة الثالثة مذكرة نموذجية في الخط

مُساهمة من طرف medsat في الثلاثاء 13 أبريل 2010, 15:42

شكرااااااااااااااااااااااا




ousfoura

عدد الرسائل : 648
العمر : 43
الموقع : alfaracha25@gmail.com
العمل/الترفيه : .nouvelle directrice .ecole
نقاط : 1351
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

رد: للسنة الثالثة مذكرة نموذجية في الخط

مُساهمة من طرف ousfoura في الثلاثاء 13 أبريل 2010, 21:09

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

نور الصومام

عدد الرسائل : 3
العمر : 47
الموقع : اقبو بجاية
العمل/الترفيه : معلمة
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

رد على المدكرة النمودجية في الخط للسنة الثالثة

مُساهمة من طرف نور الصومام في الثلاثاء 13 أبريل 2010, 21:22

جزاك الله خيرا على هده المحاولة القيمة فهل تملك مدكرة نمودجية للمعالجة التربوية :


عدل سابقا من قبل نور الصومام في الأربعاء 14 أبريل 2010, 22:27 عدل 1 مرات

medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 43
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3245
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: للسنة الثالثة مذكرة نموذجية في الخط

مُساهمة من طرف medsat في الثلاثاء 13 أبريل 2010, 22:07

لا تحرمونا من الردود و خير الناس انفعهم للناس




medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 43
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3245
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: للسنة الثالثة مذكرة نموذجية في الخط

مُساهمة من طرف medsat في الجمعة 07 مايو 2010, 13:48





    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 03 ديسمبر 2016, 14:36