مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


الإضرابات ممنوعة مستقبلا في القطاع . يمنع منعا باتا السماح لأي أستاذ التقاعد قبل إنهاء السنة الدراسية

شاطر
avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

الإضرابات ممنوعة مستقبلا في القطاع . يمنع منعا باتا السماح لأي أستاذ التقاعد قبل إنهاء السنة الدراسية

مُساهمة من طرف مَحمد باي في السبت 29 مايو 2010, 18:54

الفجر - يومية جزائرية مستقلة: الإضرابات ممنوعة مستقبلا في القطاع ومن يقوم بها مصيره الطرد المباشر



الإضرابات ممنوعة مستقبلا في القطاع ومن يقوم بها مصيره الطرد المباشر

================================================================================

alfadjr on 2010.05.26



تحذيرات الوزير جاءت بمناسبة افتتاحه أشغال اللجنة الوطنية لمتابعة البرامج بمقر الوزارة بالمرادية بالعاصمة، لتحديد عتبة الدروس المعنية بامتحانات شهادة البكالوريا، حيث أثبتت التقارير النهائية أن العديد من

المؤسسات التربوية لم تتمكن من استكمال البرامج في الوقت المحدد، داعيا على خلفية ذلك إلى تجنب التلاعب بمصير ومستقبل التلاميذ، مؤكدا أن ما يحصل في قطاع التربية من تلاعب وتشويش على استقرارها يعود إلى عدم وجود عقاب يردع هؤلاء المتسببين في الإضرابات، قائلا “إن الدولة لن تقبل بأي نوع من الاحتجاجات مستقبلا، خاصة وأن الكثير من الجزائريين يبحثون عن منصب عمل”، حيث ينتظرون الفرصة الأنسب للتوظيف حسبه، ما يؤكد عزم السلطات العمومية بتنفيذ الطرد المباشر للأساتذة الذين يهددون بالإضراب عند الدخول المدرسي المقبل.

وقد أوضحت التقارير المفصلة لعتبة الدروس التي وصلت إليها المؤسسات التربوية، أنه ورغم الجهود التي تم بذلها من تخصيص أيام العطل، وحتى الساعات المتأخرة من الليل للاستدراك، ..... الخ

من جهة أخرى كشف الوزير عن تعليمة جديدة سيتم تداولها مستقبلا تخص الأساتذة الذين يودون الاستفادة من التقاعد، حيث منع منعا باتا السماح لأي أستاذ التقاعد قبل إنهاء السنة الدراسية، لما يشكله من تعطيل للدراسة، وأمر الوزير من كافة مدراء التربية تقديم القوائم الخاصة بهؤلاء من أجل التدخل مع الوظيف العمومي، وتمديد فترة العمل إلى غاية نهاية السنة وإضافة سنوات لهم، مشيرا إلى أن المدير العام للوظيف العمومي جمال خرشي قد وقع على وثيقة بذات الموضوع. وحذر الوزير الأساتذة الذين يرفضون العمل ويحالون على التقاعد في منتصف السنة أنه سيتم حرمانهم من الحصول على الرواتب.



مفتشون لمراقبة مواضيع البكالوريا تفاديا

للأخطاء



كشف وزير التربية الوطنية وتفاديا للأخطاء التي عرفتها مواضيع شهادة البكالوريا للدورات السابقة، عن تنصيب وتشكيل لجنة وطنية تتكون من مفتشين يسهرون على مراجعة كل المواضيع عند تحضيرها، وسيتواجد أعضاء هذه اللجنة في كافة الولايات، حيث يتم تعيين، حسبه مفتشين لكل مادة من المواد الممتحن فيها، يتولون القراءة المتأنية للمواضيع قبل تقديمها للمترشحين، للكشف المبكر على الأخطاء التي تكون واردة، قصد تصحيحها مبكرا.

وفي سياق الحديث عن مواضيع البكالوريا، أكد وزير التربية أنها ستكون من الدروس التي تم تلقينها.



مخيمات صيفية لتلاميذ المسيلة وبرج بوعرريج، وامتيازات في الدخول المدرسي المقبل



وفي سياق آخر، تطرق وزير التربية أبو بكر بن بوزيد إلى تلاميذ ولاية المسيلة وتلاميذ بلدية بن داود ببرج بوعريريج، المنطتينق اللتين ضربها الزلزال، حيث كشف عن امتيازات للمتضررين، مؤكدا أن التلاميذ المرشحين لامتحان نهاية التعليم الابتدائي والمتوسط سيتم احتساب في معدل القبول نقاط الفحوصات الدورية، ونقاط العمل المتواصل لطيلة السنة، قصد توسيع نسبة الناجحين، أما فيما يخص مترشحي البكالوريا فرفض قطعيا إقامة دورة ثانية لهم، مؤكدا فقط على إمكانية إعادة السنة للراسبين، وتكفل الوزارة بكل مصاريف التسجيل والدراسة، مع توفير نفسانيين لمتابعتهم طيلة فترة الامتحان. وقد أعطى حرية الاختيار لباقي الإطار، إما تأجيل امتحانات الفصل الثالث إلى غاية نهاية جوان أو شهر سبتمبر، موضحا كذلك أن كل التلاميذ وبدون استثناء سيستفيدون العام المقبل من منحة ثلاثة آلاف دينار، والكتب المجانية، وتكفل الوزارة بكل المصاريف الأخرى، مع استفادتهم خلال هذه العطلة الصيفية من مخيم صيفي لكافة التلاميذ المنكوبين.

وأكد وزير التربية أن كل المؤسسات التي تحتاج إلى ترميم ستكون جاهزة قبل الدخول المدرسي المقبل، كاشفا عن بناء متوسطة وابتدائية عن طريق البناء الجاهز، حيث ستتوفر على كل الإمكانيات الضرورية حسبه لا سيما المكيفات الهوائية.

غنية توات

avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: الإضرابات ممنوعة مستقبلا في القطاع . يمنع منعا باتا السماح لأي أستاذ التقاعد قبل إنهاء السنة الدراسية

مُساهمة من طرف medsat في الأحد 30 مايو 2010, 22:38


avatar
bahamaoui05

عدد الرسائل : 83
العمر : 46
الموقع : توات
العمل/الترفيه : instituteur
نقاط : 95
تاريخ التسجيل : 20/02/2010

رد: الإضرابات ممنوعة مستقبلا في القطاع . يمنع منعا باتا السماح لأي أستاذ التقاعد قبل إنهاء السنة الدراسية

مُساهمة من طرف bahamaoui05 في الأربعاء 02 يونيو 2010, 21:55

الله يجيب اللي فيه الخير
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: الإضرابات ممنوعة مستقبلا في القطاع . يمنع منعا باتا السماح لأي أستاذ التقاعد قبل إنهاء السنة الدراسية

مُساهمة من طرف medsat في الأربعاء 02 يونيو 2010, 22:36

السلام عليكم ورحمة تعالى وبركاته


    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 06:19