مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


مفاتيح التفوق الدراسي

شاطر
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

مفاتيح التفوق الدراسي

مُساهمة من طرف medsat في الإثنين 31 مايو 2010, 12:53


مفاتيح التفوق الدراسي






1)- الطموح كنز لايفنى:

- لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ، ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي
لا يفنى ، فكن طموحا وانظر إلى المعالي .

-
يقول عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين معبرا عن طموحه:
إن لي نفسا تواقة، تمنت الإمارة فنالتها، وتمنت الخلافة فنالتها، وأنا الآن
أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها".

2)- العطاء يساويالأخذ:

- النجاح عمل وجد وتضحية وصبر ، ومن منح طموحه صبرا وعملا
وجدا حصد نجاحا وثمارا .

يقول المثل :“ من جد وجد ومن زرع حصد

3)- غير رأيك فينفسك:

الإنسان يملك طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار
التقصير والكسل،فأنت أقٌدر مما تتصور و أقوى مما تتخيل ، وأذكى بكثير
مما تعتقد.

عليك فقط أن تشطب كل الكلمات السلبية عن نفسك من مثل:
-
لا أستطيع - لست شاطرا – أنا ضعيف
و ردد عبارات :
-
أنا أستحق الأفضل أنا مبدع - -أنا ممتاز -أنا قادر ...

avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

رد: مفاتيح التفوق الدراسي

مُساهمة من طرف مَحمد باي في الإثنين 31 مايو 2010, 18:07

بوركت وجوزيت
avatar
bahamaoui05

عدد الرسائل : 83
العمر : 46
الموقع : توات
العمل/الترفيه : instituteur
نقاط : 95
تاريخ التسجيل : 20/02/2010

رد: مفاتيح التفوق الدراسي

مُساهمة من طرف bahamaoui05 في الأربعاء 02 يونيو 2010, 19:40

في ميزان حسناتك لك شكر كل الطلبة والطالبات بالنيابة

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 22 نوفمبر 2017, 23:08