مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


بعد الاحتجاجات في الجزائر ومصر حراوبية يتراجع عن إلغاء شهادات معهد الدراسات بالقاهرة اعتصام أصحاب شهادات معهد الدراسات بالقاه

شاطر
avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

بعد الاحتجاجات في الجزائر ومصر حراوبية يتراجع عن إلغاء شهادات معهد الدراسات بالقاهرة اعتصام أصحاب شهادات معهد الدراسات بالقاه

مُساهمة من طرف مَحمد باي في الخميس 08 يناير 2009, 00:29

بعد الاحتجاجات في الجزائر ومصر
حراوبية يتراجع عن إلغاء شهادات معهد الدراسات بالقاهرة
اعتصام أصحاب شهادات معهد الدراسات بالقاه


أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا يجمّد التعليمة التي تلغي كل شهادات المعادلة لدرجتي الدكتوراه والماجستير الممنوحة من قبل معهد البحوث والدراسات بالقاهرة.
جاء في نص المراسلة التي وجهت بتاريخ 6 جانفي إلى مدراء المؤسسات الجامعية، وتحوز ''الخبر'' على نسخة منها، بأنه ''تبعا لمراسلتي... يشرّفني أن أطلب منكم تجميد تطبيق فحوى التعليمة، في انتظار الفحص المعمّق لهذا الملف مع مختلف الأطراف المعنية''.
وكشفت مصادر مطلعة بأن الوزير رشيد حراوبية، اتصل بمدير معهد البحوث والدراسات بالقاهرة، مؤخرا، للإطلاع على الملف الخاص بمدى الاعتراف بشهادات الماجستير والدكتوراه التي تمنحها للطلبة والباحثين.
وأراد الوزير بهذه الخطوة، التأكد فعلا مما إذا كان المعهد منضمّ إلى اتحاد الجامعات العربية، من أجل اتخاذ قرار في قضية آلاف الشهادات الصادرة عن المعهد للجزائريين. خصوصا وأن التعليمة الوزارية، المؤرخة في 28 ديسمبر الفارط تحت رقم ,887 تنص على أن ''الوزارة لا يمكن أن تمنح معادلات للشهادات المسلمة من هذا المعهد، وتعتبر كل ما ترتب من نتائج هذا المسعى لاغيا''. بما يعني أن مصير الأساتذة مهدد.
ووجدت الوزارة نفسها مضطرة للنظر في القرار، بعد موجة الاحتجاجات التي نظمها الأساتذة والطلبة أمام مقر الوزارة وكذا أمام سفارة الجزائر بالقاهرة، وطالبوا يومها برد رسمي بخصوص مصير شهاداتهم.
وناشد المحتجون رئيس الجمهورية التدخل العاجل من أجل إعادة الاعتبار لهم، وأنهم صدموا من تصرفات الوزارة، التي ضربت بشهاداتهم عرض الحائط، من دون أي سند موضوعي. واعتبرت بأن ''مهام المعهد لا تتمثل في منح الشهادات الجامعية الأكاديمية... بل في إعداد البحوث والدراسات''.
وأكد هؤلاء أن ''إلغاء المعادلة خرق واضح للقانون، وتعدٍ على ركائز الدستور وقوانين الجمهورية''.
وكانت ''الخبر'' سباقة في نشر ما اعتبر فضيحة في قطاع التعليم العالي، التي هزت مشاعر آلاف الأساتذة.
في سياق متصل، طرد مئات الطلبة الجزائريين بالمعهد من أمام مقر السفارة الجزائرية بالقاهرة، من قِبل الملحق الأمني والملحق العسكري وكذا الملحق الثقافي، بعد أن دخل هؤلاء في اعتصام مفتوح، في انتظار التراجع عن القرار.
وذكر عدد من الطلبة، بأنهم تلقوا تهديدات بتدخل قوات مكافحة الشغب المصرية، بعد أن حاولت هذه الأخيرة تفريق المعتصمين بأوامر من السفارة.
ولم تتمكن ذات القوات من ذلك، بسبب تمسك الطلبة والباحثين بموقفهم. كما لم تتوقف تهديدات نفس الجهات بإلغاء إقامة الطلبة وترحيلهم جماعيا.
الخبر الجزائرية 5520 العدد 2009 جانفي 08
avatar
benmalek

عدد الرسائل : 281
العمر : 43
نقاط : 150
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: بعد الاحتجاجات في الجزائر ومصر حراوبية يتراجع عن إلغاء شهادات معهد الدراسات بالقاهرة اعتصام أصحاب شهادات معهد الدراسات بالقاه

مُساهمة من طرف benmalek في الخميس 08 يناير 2009, 10:26

الموضوع موجود مسبقا نحن هنا بالمرصاد

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017, 12:32