ســــــــــــــــــير الحـــــــــــــــصة
مرحلة التهيئة
م.ك: يعيد بناء الفقرتين بأسلوبه الخاص
مطالبة التلاميذ بإعادة تلخيص النص
تلخيص
مرحلة العرض
يقرا التلميذ الفقرة الثالثة قراءة جيدة
قراءة صامتة للفقرة الثالثة
الاستماع للقراءة النموذجية
قراءات فردية للفقرة ،تخللها الشرح والإيضاح
قراءة
يعيد بناء معلومات
الفقرة
طرح أسئلة اختباريه من اجل.
تلخيص موجز للفقرة
إجابة التلاميذ على الأسئلة
نشاط هيكلة
يربط الفقرات الثلاثة
يعيد بناء النص
استخلاص العبرة من النص
مطالبة التلاميذ بربط الفقرة الثالثة بالفقرتين السابقتين
مع
ذكر العبر المذكورة قي النص وربط بالواقع
ربط بين الفقرات الثالثة
ذكر عبر النص وربطها بالوقع الميش كتابيا
مرحلة التهيئة
م.ك: يعيد بناء الفقرتين بأسلوبه الخاص
مطالبة التلاميذ بإعادة تلخيص النص
تلخيص
مرحلة العرض
يقرا التلميذ الفقرة الثالثة قراءة جيدة
قراءة صامتة للفقرة الثالثة
الاستماع للقراءة النموذجية
قراءات فردية للفقرة ،تخللها الشرح والإيضاح
قراءة
يعيد بناء معلومات
الفقرة
طرح أسئلة اختباريه من اجل.
تلخيص موجز للفقرة
إجابة التلاميذ على الأسئلة
نشاط هيكلة
يربط الفقرات الثلاثة
يعيد بناء النص
استخلاص العبرة من النص
مطالبة التلاميذ بربط الفقرة الثالثة بالفقرتين السابقتين
مع
ذكر العبر المذكورة قي النص وربط بالواقع
ربط بين الفقرات الثالثة
ذكر عبر النص وربطها بالوقع الميش كتابيا