اكــــمــــــالــــيــــة كـــــــــانــم قــــــــــــدور
المستوى: الأولى متوسط.
المادة: الإعلام الآلي.
المجال: استخدام الحاسوب و التعامل مع الملفات.
الوحدة التعلمية رقم 04: لوحة المفاتيح.
الحجم الساعي: 2سـا.
الكفاءات القاعدية: يتمكن من وضع الأصابع بكيفية تسمح له من الكتابة بسرعة مقبولة واستعمال ذاكرته المرئية للكتابة
الحـصـة الأولى :
* تقديـم عرض يبين مكونـات لوحـة المفـاتيح و دورهـا في الكتـابة
* التعرف على الأزرار الأساسية و الثـانويـة على لوحـة المفـاتيـح .
الحـصـة الثـانيـة :
* استعمـال لوحـة المفـاتيح بشكل جيد تسمح له بالكتـابة بسرعـة مقبـولة
1ـ الحـصـة الأولى :
لـوحـة المفـاتيح : وهي وحـدة الإدخـال الرئـيـسـيـة ، تحـتـوي عـلى: *لوحـة المفـاتيح الرقميـة .
* مفـاتيـح الاتجاه .
* جـزء الآلـة الكـاتبـة .
* أدوات الوظـائف .
بعض المفاتيح التي نستعملها للكتابة:
لترك الفراغ بين الكلمات
لحذف ما يوجد خلف المشيرة لحذف ما يوجد أمام المشيرة.
للتنقل في النص في كل الاتجاهات قصد التغيير.
للرجوع إلى السطر عند نهاية الفقرة.
للكتابة بالحروف الكبيرة أو لكتابة الرموز العليا في المفاتيح يكون ذلك بالضغط على هذا المفتاح في نفس الوقت مع الحرف
للانتقال إلى بداية السطر مباشرة
للانتقال إلى نهاية السطر مباشرة.
الحـصـة الثانية: يعطى للتلميذ فقرة يطلب منه كتابتها الهدف منه استعمال لوحة المفاتيح بشكل جيد، مع استعمال الأزرار الأساسية و الثانوية
المستوى: الأولى متوسط.
المادة: الإعلام الآلي.
المجال: استخدام الحاسوب و التعامل مع الملفات.
الوحدة التعلمية رقم 04: لوحة المفاتيح.
الحجم الساعي: 2سـا.
الكفاءات القاعدية: يتمكن من وضع الأصابع بكيفية تسمح له من الكتابة بسرعة مقبولة واستعمال ذاكرته المرئية للكتابة
الحـصـة الأولى :
* تقديـم عرض يبين مكونـات لوحـة المفـاتيح و دورهـا في الكتـابة
* التعرف على الأزرار الأساسية و الثـانويـة على لوحـة المفـاتيـح .
الحـصـة الثـانيـة :
* استعمـال لوحـة المفـاتيح بشكل جيد تسمح له بالكتـابة بسرعـة مقبـولة
1ـ الحـصـة الأولى :
لـوحـة المفـاتيح : وهي وحـدة الإدخـال الرئـيـسـيـة ، تحـتـوي عـلى: *لوحـة المفـاتيح الرقميـة .
* مفـاتيـح الاتجاه .
* جـزء الآلـة الكـاتبـة .
* أدوات الوظـائف .
بعض المفاتيح التي نستعملها للكتابة:
لترك الفراغ بين الكلمات
لحذف ما يوجد خلف المشيرة لحذف ما يوجد أمام المشيرة.
للتنقل في النص في كل الاتجاهات قصد التغيير.
للرجوع إلى السطر عند نهاية الفقرة.
للكتابة بالحروف الكبيرة أو لكتابة الرموز العليا في المفاتيح يكون ذلك بالضغط على هذا المفتاح في نفس الوقت مع الحرف
للانتقال إلى بداية السطر مباشرة
للانتقال إلى نهاية السطر مباشرة.
الحـصـة الثانية: يعطى للتلميذ فقرة يطلب منه كتابتها الهدف منه استعمال لوحة المفاتيح بشكل جيد، مع استعمال الأزرار الأساسية و الثانوية