مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


الجزائر-مصر(القصة الكاملة باختصار شديد)

شاطر
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 43
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

الجزائر-مصر(القصة الكاملة باختصار شديد)

مُساهمة من طرف medsat في الإثنين 30 نوفمبر 2009, 17:12

وأنا أتصفح في المنتديات
حتى وجدت موضوع أعجبني كثيرا لأحد الإخوة الجزائريين في منتدى
وتم طرده بعدما وضعه
قرأت الموضوع وكان رائع جدا ، وأحيي صاحب الموضوع .
أرجو منكم قراءته
والتعليق عنه




اقتباس:
حاشا المصريين الشرفاء اخواننا واشقاؤنا فالفئة المقصودة هنا معلومة وهي: بعض الحكام، بعض الاعلاميين، الممثلات والممثلين، المتعصبين الذين لا يتوقفون عن سب الجزائر

اعلم ان الكثير من المصريين مغرورين ويحبون كثرة الكلام واساؤوا كثيرا للجزائريين لكن عندما وصل الامر الى سوء معاملة اولادنا منتخب كرة اليد الذين من المفروض اهم اخوانهم وقارنت ذلك بمعاملة المصريين للاسرائيليين وكل ذلك بسبب هزيمتهم بالثلاثة ارتايت ان الخص كل شيء فيما يلي وكان بامكاني ان استفيض اكثر ولكن المقام ووقتي لا يتسع لابتعد بعدها عن التعليقات تماما لاني ايقينت انه لا جدوى منها:
رسالة الى احد المصريين الذي ومن ووقع الصدمة قال ان الجزائر سممت المصريين وان مصر اعطت الاستقلال الى الجزائر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!
لا ادري أن كنت تهذي بسبب الصدمة (3-1) أم انك تخرف من الكبر ...أم الاثنين معا...وأظن أنهما معا.
هل عندما خسرتم بالاربعة امام السودان اكلتم ال****ي ...دعكم من الشماعات وابحثوا جيدا في نقائص والاسباب الحقيقية قبل ان تتوالي عليكم الفضائح الكروية...الجزائريون انتصروا لانهم كانوا رجالا فوق الميدان كما كان كان اجدادنا رجالا في ارض المعركة واقرا التاريخ جيدا ....الجزائر كان لها الفضل الاكبرعلى مصر خاصة في حرب 1973 وامور اخرى كثيرة دعني اكتفي بذكر فقط ان الجزائريين (الفاطميين) هم من بنوا القاهرة.......
طغت عليك الذاتية والانفعال فرحت تتكلم دون مصداقية بل وتكذب علنا دونما تدقيق في صحة الخبرفي قناة محترمة ، يبدو أنها اكبر بكثييير من أن تكون مراسلا لها.
يبدو انه اختلط عندك الحابل بالنابل ورحت تخلط السياسة والتاريخ التي يبدو انك قاصر فيها بكرة القدم تكلمت عن شماعة التسمم التي أصابت الطاقم الفني ولاعب احتياطي هو عبد الغني فقط دون غيرهم ولكنك عممت؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع أن الطاقم الطبي سارع إلى تكذيب الأمر وتجاهلت حفاوة الاستقبال ورحت تهذي كالذي يتخبط من المس.
أنا لا أريد أن أكلمك عن أحقية المنتخب الجزائري وقوته والدرس الذي أعطاه للمصري لأنه يكفينا انه جاء من خبراء دوليين في كرة القدم من فرنسا وايطاليا والفيفا وأطراف عالمية كجريدة ليكيب الفرنسية وبي بي سي وغيرهم كثير ولا ننتظر اعترافا أو إشادة منك –ومن انت أصلا- علاوة على انك تجردت من الروح الرياضية.
ماذا دهاك يا رجل ألا تقرا التاريخ جيدا.
تكلمت عن دور مصر في استقلال الجزائر؟؟؟؟ ...الأمر اقتصر على بعض التبرعات بالمال وبعض السلاح التقليدي ولأصحابها كل الشكر ولكن أتظن أنها هي التي أدت إلى استقلال الجزائر؟؟...يا أخي التبرعات قدمت من كل مكان من تونس من المغرب من ليبيا حتى من الفيتنام ومن العديد من الدول ...الجزائر وثورتها أعظم بكثير مما تظن نحن قاومنا الاحتلال الفرنسي طيلة 130سنة يوميا هنالك مقاومة( ثورة المقراني، ثورة الامير عبد القادر، ثورة بوعمامة،....الى غاية الثورة العظمى 1954) ويوميا هناك شهداء (اكثر من 20مليون شهيد.مليون ونصف فقط في 7 سنوات الاخيرة لمعلوماتك) واستطاع الجزائريون بامكانياتهم البسيطة ان يطردو فرنسا ومن ورائها الحلف الاطلسي الذي لطالما ساعدها شر طردة...فيا اخي العزيز استقلال الجزائر كان ثمنه باهظا جدا واعظم بكثييييييييييييييييييييييير من بعض البنادق المصرية ...
انتم تبرعتم لنا ببعض المال في ثورتنا المجيدة وانتم مشكورون ولكننا تبرعنا لكم بارواحنا في حرب 73واشترينا لكم السلاح باثمان باهظة رغم حداثة عهدنا بالاستقلال وكنا في الصفوف الاولى وقدمنا تضحيات كبار ( والطريف انكم تنسبون الحروب التي خسرتم فيها الى كل العرب بينما تنسبون حرب اكتوبر لمصر فقط مع ان دور الجزائر -البعيدة والمساعدة- وسوريا وغيرها كان حاسما جدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)...فلا مجال للمقارنة واقرا التاريخ قليلا لانه يبدو انك تجهل حتى تاريخ بلدك ..التاريخ الحقيقي غير المزيف في المقررات الحكومية ستجد العجب العجاب
******************************************
اما فيما يتعلق بالحساسية فهاهي اسبابها: من جهة المصريين ربما لتفوقنا الكروي عليهم خاصة في الثمانينات واننا عقدتهم اما من جانبنا فاظن ان الكثيرمن الجزائريين يشتركون فيما يلي:
1- اسباب رياضية:
- لقد سرق المصريون منا الفوز في لقاء 1989 المؤهل لكاس العالم 90عندما سجلوا هدفا غير شرعي في الدقائق الاخيرة لانه وقبل ان تصل الكرة الى من سددها براسية ارتكب خطا على الحارس من خلال دفع قوي كاد يودي بحياة حارس المرمى الجزائري حيث ابتع لسانه من قوة التدخل غير الشرعي عليه.
- لطالما كان المصريون يسيؤون استقبال الفريق الجزائري ولا داعي لان ادخل في التفاصيل وبامكان ان اعطيك التفاصيل ان اردت.
- استحواذ المصريين على كواليس الكاف واستخدامه لاغراضهم الشخصية على حساب الدول الاخرى.
- قضية بلومي نجمنا المحبوب الذي ظلم غدرا وحسدا وهذا ربما هو اقوى سبب.
- غرور المصريين واعتقادهم انهم الاحسن وثرثرتهم الكثيرة وعدم احترامهم للغير مع اننا نتوفق عليهم كرويا في المواجهات المباشرة على رغم من حداثة عهدنا بالاستقلال.
2- اسباب غير رياضية :
- يكره جانب كبير من الجزائريين مصر بسبب اتفاقية العار كامبد يفيد وعمالة النظام لامريكا واسرائيل ولا داعي لادخل في التفاصيل واخر الامور ما حدث في غزة.
- تعجرف المصريين بلا سبب مع انهم لم يفعلوا شيئا بارزا للعالم ولولا عمالتهم لاسرائيل وامريكا والحضارة الفرعونية الغابرة لما سمع بهم احد.
- السينما العريانة المنحطة المصرية التي نشرت الفساد الاخلاقي وخدشت حياء الاسر العربية.
********************************************لقد تكلم احد صحفييكم عن الدور الريادي لمصر فكان هذا ردي عليه:
قد سمعت البارحة بالصدفة احد صحفييكم يقول لضيفه مايلي:.....انت ازاي تقارن مصر بالدول المجاورة دي كول صغيرة واحنا ****....؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!
بالله عليكم متى تحترمون الاخرين؟ وبالله عليك انتو **** في ايه في السينما العريانة المنحطة ولا في الملاهي الليلية الاكثر في العالم ولا في نسبة الفساد والفقر الاكثر في العالم الثالث ولا في العمالة لامريكا ولا ايه....بالضبط .
اذا كنتم تقصد انكم **** في كرة القدم فذلك معلوم سببه انتم اسستم الكاف فعلا ولكن متى؟ عندما كنتم و3او 4 دول اخرى وحدكم في الساحة وكانت الدول الافريقية تعيش دمار الاستعمار (مصر كانت تحت الحماية البريطانية وكانت هناك تنمية واستقرار ف كل شيئ عكس اغلب الدول الاخرى التي عاشت الاستعمار الذي استنزف طاقاتها وثرواتها وشبابها لعشرات السنين وقامت بثورات عظمى ادت الى استشهاد ملايين الشباب الجزائر قاومت الاستعمار الذي دمرها لمدة 130سنة وخلال كل هذه الفترة لم تتوقف الثورات وفقدت الجزائر اكثر من 20مليون من ابنائها )...المهم خلال هذا الوقت اسستم مع الاخرين الكاف وكان مقره في مصر وبالطبع امينه العام مصري وبتالي تحكمت مصر في كواليس الاتحاد الافريقي دائما ومازالت وحصلت على الالقاب حينما كان الاخرون في ظلمات الاستعمار
قولوا ماشئتم ولكننا نعتقد مايجب
الدور الريادي ...نكتة مصرية !!!!!!!!!!!!

لقد شد انتباهي حديثكم انتم المصريين دائما على ان لمصر دور ريادي في المنطقة لان كل المصريين يتكلمون عنه ويرددونه وهذا طبعا نتيجة تاثير التلفزيون الحكومي على المصريين فهم مخدرون ...ولكني اتعجب ماهو هذا الدور الريادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كنتم تقصدون بالريادة الحروب التي اقامتها مصر مع اسرائيل فهي تدافع عن نفسها من دولة محتلة ومعتدية مجاورة كما تفعل العديد من الدول الكريمة ولا علاقة للدول الاخرى بذلك فكما دافع الفلسطنيون والسوريون عن انفسهم دافعتم انتم كذلك بل وساعدتكم دول اخرى بعيدة كل البعد كالجزائر التي كانت في الطليعة في حرب اكتوبر ( والطريف انكم تنسبون الحروب التي خسرتم فيها الى كل العرب بينما تنسبون حرب اكتوبر لمصر فقط مع ان دور الجزائر -البعيدة والمساعدة- وسوريا وغيرها كان حاسما جدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
لذلك فاذا كان هذا قصدكم فهذا باطل ومردود ولا يقبله الا المغفلون والمخدرون اعلاميا .
اما اذا كان قصدكم هو تدخل مصر في كل ما يتعلق بالشان الفلسطيني ( الفلسطيني فقط وليس كل المنطقة) من خلا لجوء امريكا والغرب اليها فهذا لان مصر دولة مجاورة وعميلة بحكم اتفاقية العار كامب دافيد التي باعت بها مصر نفسها قبل فلسطين الى اسرائيل وامريكا بمقابل سنوي زهيد وحولت مصر من دولة كبيرة الى قزم ،الشيء الذي جعل جيش مصر دون انياب وتحول الجيش من مدافع عن البلد الى كرة القدم حتى اصبحت بطولتكم كلها جيوش وابتعدت عن ميادين الوغى واتجهت الى ميادين كرة القدم ( حرس الحدود/ الانتاج الحربي/طلائع الجيش.............)؟؟؟؟؟؟؟؟
اما ان كنتم تقصدون الجامعة العربية ( جامعة العار) فالكل يعلم انها فكرة بريطانية امريكية والكل يعلم انها جاءت لتحقيق مصالح الدول الغربية هذه الاخيرة ولكي تضمن عمالة هذه الجامعة جعلت مقرها في مصر وامينها العم مصري وعندما اقترحت الجزائر تدوير منصب الامين العام لتكريس الدمقراطية وتجديد الافكار ثارت ثائرة مصر والسبب واضح.
فاين الدور الريادي الا اذا كنتم تقصدون دور التواطؤ مع الغرب ضد فلسطين والعرب فهذا ممكن.
والله عجب عجاب.
نحن العرب متخلفون فعلا ولكننا لسنا مغفلين الى هذا الحد ....كما ان التاريخ يسجل ولا يرحم. ....اه نسيت كان لمصر دور ريادي فعلا وذلك في الانتاج السنمائي الوضيع الدي صدرت من خلاله مصر للعديد من الدول العربية افلام وضيعة خدشت حياء وتدين الاسر العربية وانشرت الفساد الاخلاقي بين العرب ....عذرا على النسيان
ولكن الغريب انه على الرغم من هذا التاريخ الطويل لم تنل هذه الافلام ولا جائزة عالمية واحدة عكس الجزائر التي وفي تاريخ قصير جدا نالت السعفة الذهبية في مهرجان كان عن فيلم راقي فيه كل الحياء
المنتخب المصري هزم اسوء فريق جزائري عبر التاريخ ب2/5 والمنخب الجزائري هزم احسن فريق مصري عبر التاريخ ب1/3. - ما يهمني ان المصريين دخلو مرحلة الشك. -المنتخب المصري هزم اسوء فريق جزائري عبر التاريخ ب2/5 والمنخب الجزائري هزم احسن فريق مصري عبر التاريخ ب1/3. - ما يهمني ان المصريين دخلو مرحلة الشك.
الانتساب الى الفراعنة عار وليس فخرا للمسلمين لانهم قوم سحرة كفاراما عن الاهرامات فاعطني بريدك لارسل لك الحضارات العديدة التي مرت على الجزائر لان المقام هنا لايتسع.
- انتم اسياد افرقيا في اي مجال في السنما المنحطة ام في اقتصادكم المتطور ام في عمالتكم لامريكا ام ماذا...اما اذا كنت تقصد كرة القدم فانتم استفدتم من الاستقلال المتاخر لاغلب الدول الافرقية حيث عندما كانت تحت وطاة الاستعمار كنتم انتم تحت الحماية فقط وكنتم تتنافسون مع 4 دول او5 فقط اضافة الى سيطرتكم على كواليس الكاف(المقر.الامين العام....) كلها عوامل ساعدتكم ومازالت وبامكاني هنا ان استفيض في الموضوع.
- اخر شيئ المعاملة السيئة لفريقنا لكرة اليد يا اخي عاملونا على الاقل كالاسرائيليين الذين تعطونهم الغاز مجانا وتحمونهم من الارهابيين (حماس نصرهم الله) بل وتدلعونهم وتتزوجون منهم
- ولمعلوماتك الجزائريون هم من بنوا القاهرة التي هي عاصمتكم وهم من من كانوا في الصفوف الاولى في حرب 73 وامددناكم بالطائرات والاموال الضخمة واستشهد فيها الكثير من الجزائريين والامر المضحك انكم تنسبون انتصار73 لمصر فقط بينما تنسبون خسارة الحروب الاخرى لكل العرب ...امر مضحك حقا... وساعدناكم في الزلازل وووو....يا اخي حرا م عليك.
-تاهلتم على حسابنا في 89 بعد هدف غيرشرعي بعد اعتداء عنيف على حارس مرمانا ولكن الامر لن يتكررهذه المرة لاننا سنحسم التاهل قبل لقاء فريقكم.
حسبنا الله ونعم الوكيل
****انا لا اقصد الاساءة الى المصريين فانا لم ولن اعمم لانه من الاكيد ان هناك في مصر الكثير من اخواننا الشرفاء واخواتنا الشريفات
حتى نفهم بعض خلفيات الضغط النفسي والرياضي، وحتى السياسي، الذي أحاط ويحيط بالمباريات بين المنتخبين الجزائري والمصري، وتأسيا بالمثل العربي القائل "إذا عرف السبب بطل العجب" في 1975، أي ثماني سنوات فقط بعد الاستقلال نال الفيلم الجزائري "وقائع سنوات الجمر" سعفة كان الذهبية، جائزة مرموقة لم تحظ بها السينما المصرية رغم ما لا يقل عن ثلاثة أرباع القرن من الوجود. وفي نفس السنة ظفرت الجزائر الفتية جدا بذهبية كرة القدم في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وبعدها بسنة نالت مولودية الجزائر كأس إفريقيا للأندية البطلة بعد تأهّلها إلى النهائي على حساب الأهلي المصري العريق، قبل أن تعتلي نفس الجزائر الفتية لعشرية كاملة سقف المنافسة القارية في كرة اليد، تأخذ المرتبة الأولى بالضرورة ويتنافس غيرها على المراتب الأخرى. هذه الجزائر التي لم يتخّلص فمها بعد من أسنان الحليب تتأهل في 82 إلى نهائيات كأس العالم وتهزم في أولى مبارياتها المارد الألماني، وكانت قد سطعت نجما في سماء الدبلوماسية العالمية، تصول وتجول، فترأس الجمعية للأمم المتحدة وتدفع بوفد نظام بريتوريا العنصري إلى الانسحاب، قبل أن تمكّن قائد الشهيد أبو عمار من اعتلاء منبر المبنى الزجاجي بنيويورك، لتكتشف البشرية بأن للشعب الفلسطيني لسان وقضية وكرامة وأرض. وعملا بمبدأ "الأقربون أولى بالمعروف"، اقتحمت الدبلوماسية الجزائرية، التي يقودها شباب يافعون لا يتجاوز أكبرهم سنا العقد الثالث، أدغال إفريقيا تدعم حركات التحرّر فيها وتعجل باستقلال بلاد منهوبة وشعوب مقهورة. وحين اعتقدت مساحة شاسعة من هذا العالم، في بداية التسعينيات، بأن نجم هذا البلد سيأفل بسرعة كما سطع بسرعة، جاء فنانون جزائريون ليأخذوا على عاتقهم مهمة إيصال الموسيقى العربية إلى العالمية، فكان الشاب خالد وكان مامي وكانت رائعة دحمان الحراشي "يا الرايح" بصوت رشيد طه. لنضع أنفسنا لحظة في مكان ذاك المصري الذي يقرأ هذه السيرة لبلد لم يمض على استقلاله أكثر من 47 سنة، ثم يتذكر بأنه، وقبل أن يولد هذا"الذر"، كان سيدا وحيدا على أمة العرب والقارة السمراء، لاينافسه فيهما أحد على عروش الموسيقى والسينما والسياسة والرياضة..الأكيد أنه سيصاب بقليل من الهستيريا، وربما بكثير. نحن لا ننكر للمصريين ريادتهم فـ "الكبير كبير"، كما يقولون، لكننا نطالبهم في المقابل بالتخلص من عقدهم فالعروش لا تدوم لأصحابها كما الكؤوس و لو دامت لمن قبلكم لما وصلتكم ... الميدان و المنافسة الشريفة حكمنا بكل حب وود من الجزائر
************************************************** ************************************************** **********
منذ القدم يوجد تنافس مصري جزائري على كل المجالات السياسية الثقافية و الرياضية و العسكرية و صراع على مناطق النفوذ في افريقيا نظرا لقوة البلدين و دورهما الرائد في كل المجالات على الصعيد العربي و الافريقي فهما اكبر قوة عسكرية في افريقيا و في العالم العربي،و في كرة القدم يوجد نفس التنافس الشديد بين البلدين الشقيقين



avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

رد: الجزائر-مصر(القصة الكاملة باختصار شديد)

مُساهمة من طرف مَحمد باي في الجمعة 08 يناير 2010, 09:20

الله يهدي الجميع لما فيه الخير والصّلاح، ويجعلنا لا نغفل عن قوله تعالى: ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) وقوله تعالى( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) .

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 21 أغسطس 2017, 15:05