مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


مشتقات الحليب تنقص الوزن.. وتحمي من أمراض القلب

شاطر
avatar
ousfoura

عدد الرسائل : 648
العمر : 44
الموقع : alfaracha25@gmail.com
العمل/الترفيه : .nouvelle directrice .ecole
نقاط : 1351
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مشتقات الحليب تنقص الوزن.. وتحمي من أمراض القلب

مُساهمة من طرف ousfoura في الأربعاء 31 مارس 2010, 15:00

فيتامينات اللبن
أثبتت دراسة أسترالية حديثة خطأ ما يتردد بين بعض الأشخاص من أن شرب الحليب ومشتقاته مثل الجبن والزبادي وغيرها تساهم في زيادة الوزن، حيث أكدت الدراسة أن الإكثار من تناول مشتقات الحليب مع إتباع نظام غذائي منخفض السعرات يساهم في إنقاص الوزن بشكل كبير.
وتمكن الباحثون -خلال الدراسة التي أجريت في جامعة "كورتن" الأسترالية على مدار 12 أسبوعا متواصلا، وشملت عينة الدراسة 40 شخصا- من الخروج بأن الأشخاص الذين استهلكوا الحليب ومشتقاته 5 مرات يوميا بدلا من 3 كانوا أكثر من خسروا وزنا ودهونا، وفق وكالة "يونايتد انترناشونال برس".
وكان الباحثون قد طلبوا من الأشخاص المشاركين في الدراسة شرب كوبين من الحليب، بالإضافة لتناول علبتين صغيرتين من اللبن، و40 جراما فقط من الجبن يوميا، وذلك بجانب إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.
وأكدت نتائج الدراسة أن تناول الحليب ومشتقاته ساهم في تخفيض ضغط الدم وخسارة كبيرة للدهون من منطقة البطن، وبالتالي تظهر خسارة الوزن بشكل واضح في منطقة الخصر، مما يزيد من فرص تفادي الإصابة بأمراض القلب والسكري.
ونصحت "ويندي شان شي بينغ ديلفوس" المشاركة في الدراسة ضرورة الانتباه في أثناء شراء الجبن، والتأكد من عدم احتوائه على كميات كبيرة من الملح.
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: مشتقات الحليب تنقص الوزن.. وتحمي من أمراض القلب

مُساهمة من طرف medsat في الأربعاء 31 مارس 2010, 22:52



    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر 2017, 16:26