مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


دفع أجور مستخدمي التربية دون سواهم من مستخدمي القطاعات الأخرى

شاطر
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

دفع أجور مستخدمي التربية دون سواهم من مستخدمي القطاعات الأخرى

مُساهمة من طرف medsat في الأربعاء 05 مايو 2010, 23:44

طلبت وزارة المالية من المراقبين الماليين بالوزارات والولايات، وأمناء الخزينة العمومية، دفع رواتب ومؤخراتها لمستخدمي قطاع التربية، بداية من شهر ماي الجاري، وفقا لنظام التعويضات الجديد، ومن حساب الخزينة العمومية، بينما أرجأت دفع رواتب مستخدمي القطاعات الأخرى إلى حين إرسال الاعتمادات المالية الداخلة في ميزانية السنة الجارية.

avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

قروض دون فوائد بقيمة 30 مليون لعمال التربية

مُساهمة من طرف medsat في الأربعاء 05 مايو 2010, 23:47


موجهة لاقتناء أو بناء مساكن للمتعاقدين والمثبتين وتسدد خلال 48 شهرا
قـــروض بـدون فــــوائـد بـقـيـمـة 30 مـلـيـونـا لـعـمــال الـتـربـيــــة
حددت اللجنة الوطنية للخدمات الإجتماعية لعمال التربية،
ضمن مشروع تعديل الضوابط العامة المسيرة للخدمات الإجتماعية، قيمة "السلفة الإجتماعية" الموجهة إلى عمال القطاع من المثبتين وحتى المتعاقدين في مجال بناء وشراء سكن، بحيث يستفيد العامل والموظف من قيمة مالية تقدر بـ30 مليون سنتيم تسدد خلال 48 شهرا. في الوقت الذي يتم اقتطاع مبلغ 6 آلاف دينار شهريا من أجورهم. وأوضح العيد بوداحة، الأمين العام للإتحادية الوطنية لعمال التربية، في اتصال هاتفي مع "النهار"، أن مشروع تعديل الضوابط العامة المسيرة للخدمات الإجتماعية الذي بعثت به الإتحادية إلى 48 ولاية، بغية تمكين كافة الفروع النقابية وكذا جميع عمال قطاع التربية، من الإطلاع عليه بشكل دقيق لإثرائه وإدخال تعديلات عليه، قد تطرق في الباب الرابع وفي الفصل الأول عن "السلفة الإجتماعية"، بحيث سيستفيد عمال القطاع من المثبتين والمتعاقدين من "سلفة اجتماعية" - المسيرون بالقوانين الخاصة 07/304 المؤرخ في 29 سبتمبر 2007 - تم تقديرها بـ30 مليون سنتيم تسدد خلال 48 شهرا، في الوقت الذي يتم اقتطاع ما قيمته 6250 دينار شهريا. مشيرا إلى أنه يمكن للجان الولائية تحديد القيمة المالية للسلفة حسب إمكاناتها في مجال بناء وشراء مسكن. وأضاف المسؤول الأول عن الإتحادية بأنه قد تم تحديد جملة من الشروط للإستفادة من "السلفة"، وهو أن يكون مرسما أو متعاقدا، وأن يكون معفيا من التزامات الخدمة الوطنية، بالإضافة إلى أن لا يكون في عطلة طويلة المدى أو الإحالة على العجز أو على وشك الإحالة على التقاعد. كما لا يكون مدانا لدى الخدمات الإجتماعية بمختلف فروعها. معلنا بأن ملفات الإستفادة من السلفة الإجتماعية تدرس حسب سلّم التنقيط التالي، بحيث سيتم الأخذ بعين الإعتبار عنصر "الأقدمية" أين يتم منح نقطة عن كل سنة خبرة، في حين يتم منح نقطة عن كل طفل، مقابل منح 3 نقاط في حال ما إذا كان الزوجان يشتغلان في نفس القطاع. إلى جانب منح نقطة عن أقدمية الملف. وعلى صعيد آخر تحدث الفصل الخامس عن "المساعدة الخاصة بالختان"، بحيث تتولى اللجان الولائية تنظيم عملية الإختتان لأبناء عمال التربية إما على شكل جماعي أو فردي، حسب خصوصية كل ولاية مع مراعاة شروط الصحة العمومية وسلامة الطفل، وتتكفل بتغطية مصاريف العملية على أن لا يتجاوز المبلغ المدفوع 4 آلاف دينار لكل طفل. بالمقابل فإنه وللحصول على هذه المساعدة يجب تقديم الملف التالي المتضمن طلب خطي، شهادة عمل، شهادة عائلية، صك مشطوب للختان الفردي وشهادة طبية تثبت عملية الإختتان.
منح للعمال المتقاعدين تصل إلى 7 ملايين سنتيم
أما بخصوص منحة التقاعد، فقد تطرق المشروع في الفصل السادس، إلى المساعدة المالية التي يتم منحها للعمال الذين يتم إحالتهم على التقاعد والتي تم تحديدها بـ7 ملايين سنتيم. بالمقابل فقد تحدث الفصل السابع عن "منحة الزواج"، بحيث يستفيد العمال أو الموظفون سواء منهم المثبتون أو المتعاقدون والمقبلون على الزواج من مساعدة مالية تقدر بـ6 ملايين سنتيم. وللحصول على هذه المنحة يجب تقديم الملف التالي المتضمن طلب خطي، شهادة عمل أو قرار الإحالة على التقاعد، عقد الزواج أو شهادة ميلاد رقم 12 يدوّن عليها تاريخ الزواج وإسم الزوجة وصك مشطوب.
مساعدات اجتماعية للمرضى الماكثين في المستشفى..والمرضى المحالون على عطلة طويلة المدى
وأما في مجال الصحة، فقد تطرق الفصل الثاني عن "منحة المكوث في المستشفى"، بحيث يستفيد المريض من مساعدة اجتماعية في حال مكوثه في المؤسسة الإستشفائية مدة شهر كامل، والتي تم تقديرها بـ24 ألف دينار. بالمقابل فقد تطرق الفصل الثالث إلى منحة المرضى المحالين على عطلة طويلة المدى أو العجز عن العمل، بحيث تدفع للمعني مبلغ قيمته 3 ملايين سنتيم، شرط تقديمه ملف يضم شهادة عمل، شهادة الإحالة على العطلة المرضية أو الإحالة على العجز مؤشرة من قبل صندوق الضمان الإجتماعي والهيئة المستخدمة وصك مشطوب.
منحة الإعاقة لعمل القطاع من المتعاقدين والمتقاعدين
وأما بخصوص "منحة الإعاقة"، فقد تحدث الفصل الرابع عن مساعدات اجتماعية تعطى سنويا إلى أزواج عمال التربية المتعاقدين والمتقاعدين وأبنائهم غير العاملين دون سواهم، الذين بلغت نسبة إعاقتهم 80 من المائة فما فوق بحيث تم تحديد مبلغ 20 ألف دينار، في الوقت الذي يمكن مضاعفة المنحة في حال بلوغ نسبة الإعاقة 100 من المائة. وللحصول على هذه المنحة يجب تقديم الملف الذي يضم طلبا خطيا، شهادة عمل، التقرير الطبي يحدد ما يجب شراؤه من أدوات الإعاقة، بطاقة الإعاقة، شهادة عائلية وشهادة عدم التكفل من طرف الضمان الإجتماعي.
7 ملايين سنتيم..مساعدات الحوادث والكوارث الطبيعية
وأما الباب الثالث فقد عاجل المساعدات الإجتماعية التي تمنح لعمال القطاع من المتعاقدين والمتقاعدين كتعويض عن الحوادث و الكوارث الطبيعية، بحيث تقدم مساعدة مالية للمتضررين من عمال التربية والمتقاعدين والمتعاقدين - المسيرون بالقوانين الخاصة 07/304 المؤرخ في 29/09/2007 - إثر حادث زلزال، فيضانات، حرائق أو انفجارات. وعليه فإن قيمة المساعدة تبلغ 75000 دينار كحد أقصى بعد موافقة اللجنة الوطنية للخدمات الإجتماعية. وعليه وللحصول على هذه المساعدة يجب تقديم ملف يتكون من طلب خطي، شهادة عمل، شهادة منكوب تقدم من المصالح المختصة، بطاقة تقنية لتقدير الخسائر معدة من طرف خبير ومحضر معاينة اللجنة.
*0* جريدة النهار *0*


    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 04:31