مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


إغماءات وسط المترشحين بالجنوب

شاطر
avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

إغماءات وسط المترشحين بالجنوب

مُساهمة من طرف medsat في الإثنين 07 يونيو 2010, 22:19

رفعت جمعيات أولياء التلاميذ بولايات الجنوب، انشغال ارتفاع درجات الحرارة ووصولها إلى 47 درجة في اليوم الأول من امتحانات مترشحي شهادة البكالوريا، بولايات تمنراست، إيليزي، ورقلة، تندوف ... وغيرها من الولايات الجنوبية، مطالبة بتوفير مكيفات الهواء بمراكز الإجراء، حيث أكد ممثلوا عدد من الجمعيات عدم وجودها وتعطلها بسبب ارتفاع ضغط استعمال الكهرباء، وما زاد الأمر سوءا ارتفاع عدد المترشحين داخل القسم الواحد إلى 25 مترشحا .


قال أحمد خالد رئيس جمعية أولياء التلاميذ، في تصريح لـ "الشروق"، أن ارتفاع درجات الحرارة لا سيما بالولايات الجنوبية، أثر لحد كبير على التلاميذ المترشحين، وما زاد الطين بلة، حشر 25 تلميذا وارتفاع العدد من 20 إلى 25 أثر بشكل كبير، معربا أن عددا من مراكز الإجراء، بالولايات الجنوبية تفتقد إلى مكيفات الهواء، أو أنها لا تحتمل الضغط العالي لإستعمال الكهرباء، كما تحدث رئيس الإتحادية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ، عن مراسلة عدد من ممثلي الجمعيات بولايات الجنوب، تحدثت عن وجود حالات للإغماء وسط المترشحين، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، متحدثا عن عدم توفر مياه معدنية باردة سواء للأساتذة الحراس أو للتلاميذ المترشحين .


وقال مسعود عمراوي المكلف بالإعلام لدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، في تصريح لـ "الشروق"، أن ارتفاع درجات الحرارة بالولايات الجنوبية لليوم الأول كان أبرز العراقيل التي أثرت على السير الحسن لإمتحانات اليوم الأول، متطرقا إلى وجود عدد من المراكز دون مكيفات هوائية تحت درجة قاربت 50، كما تطرق ممثلوا عدد من النقابات الأخرى إلى بُعد مراكز الإجراء بولايات الجنوب عن التلاميذ الأحرار، مما يضطرهم إلى قطع مسافات تزيد عن 150 كيلومتر. وتطرق المتحدث إلى معضلة رفع عدد المترشحين في القسم الواحد إلى 25 ممتحنا، مؤكدا أن بعض التلاميذ حسب شهادات الأساتذة الحراس جلسوا جنبا إلى جنب


وقال عمراوي أن عددا من مراكز الإجراء افتقدت إلى عدم توفر مياه باردة للمترشحين،


مطالبا مديريات التربية بولايات الجنوب توزيع قارورات مياه معدنية باردة على المترشحين وكذا الأساتذة الحراس .


يذكر أن جمعيات أولياء التلاميذ بولايات الجنوب رفعت انشغالها في تقارير سُلمت إلى رؤساء مراكز الإجراء من أجل رفعها إلى وزارة التربية الوطنية، مؤكدة أن تاريخ البكالوريا تم تقديمه من أجل مباراة في كرة القدم، ولم يتم تقديمه من أجل ارتفاع درجات الحرارة بولايات الجنوب، علما أن شهادة البكالوريا كانت تجري في الدورات السابقة

بدورتين دورة ماي بالنسبة لتلاميذ الجنوب بفعل ارتفاع درجات الحرارة، قبل أن يتم توحيدها منذ ست سنوات .
المصدر

avatar
ousfoura

عدد الرسائل : 648
العمر : 44
الموقع : alfaracha25@gmail.com
العمل/الترفيه : .nouvelle directrice .ecole
نقاط : 1351
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

رد: إغماءات وسط المترشحين بالجنوب

مُساهمة من طرف ousfoura في الثلاثاء 08 يونيو 2010, 21:35

avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: إغماءات وسط المترشحين بالجنوب

مُساهمة من طرف medsat في الأربعاء 09 يونيو 2010, 15:48



    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 04:37