مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


نجاح زرع بطارية في نخاع شوكي لطفل يعاني شللاً دماغياً

شاطر
avatar
مَحمد باي

عدد الرسائل : 2488
العمر : 43
الموقع : أقبلي أولف أدرار
العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

نجاح زرع بطارية في نخاع شوكي لطفل يعاني شللاً دماغياً

مُساهمة من طرف مَحمد باي في الجمعة 17 سبتمبر 2010, 20:33

نجاح زرع بطارية في نخاع شوكي لطفل يعاني شللاً دماغياً




الكويت: نجح طبيب كويتي في اجراء عملية جراحية زرع خلالها بطارية من الجيل الحديث في النخاع الشوكي لطفل عمره خمس سنوات في الكويت يعاني شللاً دماغياً.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن استشاري جراحة المخ والأعصاب والجراحة الاشعاعية في مستشفى ابن سينا في الكويت الدكتور حسن خاجة قوله إن الطفل يعاني تشوها في المفاصل والعمود الفقري بسبب الشد العضلي المزمن الناتج عن نقص الأكسجين في الدماغ والذي يؤدي بدوره إلى تشنجات عضلية لاارادية بسبب فقدان التحكم.

وأضاف أن العملية تهدف إلى تخفيف حدة الألم المصاحب للشد العضلي المزمن فضلاً عن تجنب المضاعفات المستقبلية كصعوبة التنفس ومشاكل قد تحدث في القلب.

وبين خاجة أن هناك عدداً من المرضى يستفيدون من هذا النوع من العلاج كالمصابين بشد عضلي مزمن سواء بسبب إصابة النخاع الشوكي أو الجلطات الكبيرة أو نقص الأكسجين في المخ عند الولادة أو بسبب الحوادث المرورية التي تنتج عنها إصابة المخ أو النخاع الشوكي أو الأمراض المزمنة الاخرى مثل مرض التصلب العصبي المنتشر "ام اس".

وقال إن هذه العمليات لا تجرى إلا في المراكز العالمية بتكلفة تصل إلى أكثر من 30 ألف دينار للعملية الواحدة لو تم اجراؤها خارج الكويت.


محيط شبكة الإعلام العربي: http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=413948&pg=11



avatar
medsat

عدد الرسائل : 2513
العمر : 44
العمل/الترفيه : الانترنيت
المزاج : متغيير
نقاط : 3246
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

رد: نجاح زرع بطارية في نخاع شوكي لطفل يعاني شللاً دماغياً

مُساهمة من طرف medsat في الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 22:28


يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم

من سلك طريقا يبتغي فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة , وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضىً بما يصنع , وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء , وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب , وإن العلماء ورثة الأنبياء , وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً وإنما ورثوا العلم . فمن أخذه أخذ بحظ وافر .


    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 01:24