توزيع انشطة اللغة العربية على مدار الاسبوع س1 Caeoii10

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

توزيع انشطة اللغة العربية على مدار الاسبوع س1 Caeoii10

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


2 مشترك

    توزيع انشطة اللغة العربية على مدار الاسبوع س1

    medsat
    medsat


    عدد الرسائل : 2513
    العمر : 50
    العمل/الترفيه : الانترنيت
    المزاج : متغيير
    نقاط : 3245
    تاريخ التسجيل : 18/02/2008

    توزيع انشطة اللغة العربية على مدار الاسبوع س1 Empty توزيع انشطة اللغة العربية على مدار الاسبوع س1

    مُساهمة من طرف medsat الإثنين 01 ديسمبر 2008, 23:41

    الأولى من التعليم الابتدائي
    اليوم الأول :
    الحصة الأولى: تعبير (أشاهد وأستمع)
    يتأمل المتعلم المشهد الموجود على الكتاب و يعبر عنه بصفة تلقائية قصد
    تقريبه من نص التسميع، ثم يستمع إلى نص التعبير و يحاول إعادته بتعبيره
    الخاص.
    الحصة الثانية: قراءة (أكتشف و أثبت)
    يتأمل المتعلم الصورة الموجودة على الكتاب و يكتشف الجملة المفتاحية، ثم
    يستخرج الكلمة المشتملة على الحرف المستهدف و يجرد منها الحرف بعد اكتشافه.
    يقرأ الحرف بحركاته القصيرة و الطويلة ثم يثبته في كلمات و جمل و يقرأها.
    الحصة الثالثة: كتابة
    يكتب المتعلم الحرف المدروس في صوره المختلفة في مرحلة التدريب على مفاتيح
    القراءة، أما في مرحلة القراءة الفعلية فيكتب كلمات أو جمل قصيرة.
    الحصة الرابعة : محفوظة
    هي عبارة عن قصيدة شعرية أو نشيد يحفظ للمتعلمين تدريجيا.
    اليوم الثاني :
    الحصة الأولى: تعبير ( أصوغ)
    يتوجه المتعلم إلى مشاهدة الصور على الكتاب لاستخلاص ما تمثله من رصيد لغوي، و استعمال تراكيب لغوية مستهدفة.
    الحصة الثانية : قراءة (أميز)
    تقدم للمتعلم مجموعة من الكلمات ليميز فيها الحروف المدروسة و يقرأها.
    الحصة الثالثة : كتابة
    يكتب المتعلم الحرف الثاني في صوره المختلفة أو ينفل كلمات أو جملا قصيرة.
    اليوم الثالث:
    الحصة الأولى : تعبير (أتذكر)
    يتأمل المتعلم المشهد الموجود على الكتاب و يتذكر القصة و يعبر عنها بتعبيره الخاص.
    الحصة الثانية : قراءة (أقرأ جيدا)
    يوجه المتعلم إلى استثمار ما اكتسبه من كلمات و حروف في مرحلة التعلمات الأساسية، وآليات القراءة في مرحلة التعلمات الفعلية.
    اليوم الرابع:
    الحصة الأولى: تعبير(أركب)
    يطلب من المتعلم أن يوظف التراكيب المكتسبة في التعبير.
    الحصة الثانية: قراءة (أرتب)
    يرتب المتعلم جملا مشوشة و يقرأها و يوظف مكتسبته اللغوية معجما و حروفا.
    الحصة الثالثة : كتابة(إملاء)
    يكتب المتعلم حروفا أو كلمات أو جملا بسيطة تملى عليه و تتضمن الحروف المدروسة في الوحدة.
    اليوم الخامس:
    الحصة الأولى: ألعاب قرائية و كتابية
    ينجز المتعلم مجموعة من التمارين في شكل ألعاب.
    الحصة الثانية: نشاط الإدماج
    هي حصة تطبيقية تدمج فيها أنشطة التعلم في الوحدة، و تتضمن التعبير الشفوي
    و التواصل ، القراءة و الكتابة و يضاف إليها الإملاء في مرحلة التدريب على
    مفاتيح القراءة.
    ملاحظة: تخصص الفترات المسائية لتدريب المتعلمين على القراءة و الكتابة،
    فتقدم لهم مجموعة من التمارين في شكل و ضعيات ذات دلالة ، يعدها المعلم
    قصد تعزيز مكتسباتهم و تثبيتها.
    مَحمد باي
    مَحمد باي


    عدد الرسائل : 2488
    العمر : 50
    الموقع : أقبلي أولف أدرار
    العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
    نقاط : 3306
    تاريخ التسجيل : 30/10/2008

    بطاقة الشخصية
    مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="https://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

    توزيع انشطة اللغة العربية على مدار الاسبوع س1 Empty رد: توزيع انشطة اللغة العربية على مدار الاسبوع س1

    مُساهمة من طرف مَحمد باي الثلاثاء 02 ديسمبر 2008, 00:08

    lol!

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 27 أبريل 2024, 02:34