أضع بين أيدي زملائي معلمي السنة الأولى جدول توزيع حصص اللغة العربية للسنة الأولى
و هذا الرابطhttp://up.educdz.com//view.php?file=b250df07ba
و هذا الرابطhttp://up.educdz.com//view.php?file=b250df07ba
مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا. |
اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.
الأيام | الفترة | نوع النشــــــــــاط |
الحصة01 | الفترة الصباحية | * تعبير ( أشاهد وأستمع) التعبير التلقائي * قراءة( أكتشف) اكتشاف الحرف وقراءته * كتابة( أخط) رسم الحرف المستهدف (كراس التلميذ) |
الفترة المسائية | * ( قراءة – كتابة) تعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة من التمارين | |
الحصة02 | الفترة الصباحية | * تعبير (أصوغ) دراسة الصيغة واستعمال تراكيب لغوية * قراءة (أميز) التمييز بين حرفين أو أكثر نطقا وشكلا * كتابة ( أخط) رسم الحرف المدروس ( كراس التلميذ) |
الفترة المسائية | * قراءة – كتابة) تعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة من التمارين | |
الحصة03 | الفترة الصباحية | * تعبير (أتذكر) مشاهدة الصورة – استعمال التراكيب في وضعيات جديدة وإثراؤها * قراءة (أقرأ جيدا) استثمار المكتسبات * كتابة (أخط) رسم الأصوات المكتشفة ( كراس التلميذ) |
الحصة04 | الفترة الصباحية | * تعبير(أركب) استثمارا لمكتسبات اللغوية التركيبية في التعبير وتوظيفها * قراءة(أرتب) توظيف المكتسبات القرائية * كتابة (أكتب) أسمع وأكتب الأصوات المدروسة أو كلمات فيها الحرف المستهدف ( كراس التلميذ) |
الفترة المسائية | * ( قراءة – كتابة ) تعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة من التمارين | |
الحصة05 | الفترة الصباحية | * أقيم تعلماتي ( ألعب وأقرأ) إنجاز مجموعة من التمارين في شكل ألعاب محفزة . (ألعب وأخط) توظيف مكتسبات الوحدة التعلمية في إنجازالتمارين الكتابية في شكل ألعاب . ( أحفظ) محفوظات وأناشيد( التحفيظ أو الاستظهار لمقطوعات شعرية) . |
الحصة06 | الفترة الصباحية | * ( أدمج مكتسباتي) حصة تطبيقية تتضمن : التعبير ، القراءة، الكتابة * (أنجز مشروع ) بناء التعلمات والتصرف فيها لإنجازالمشروع ( يتم إنجاز المشروع بمراحل موزعة على الأسابيع الأربعة) * (مطالعة مسموعة) وتكون في الوحدة الأخيرة من المجال التعلمي وتكون من تنشيط المعلم . |