نماذج مذكرات (تابع) Caeoii10

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نماذج مذكرات (تابع) Caeoii10

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحبا بكم جميعا في منتدى أقبلي للتربية والتعليم الابتدائي الذي يفتح لكم ذراعيه لتقضوا معه وقتا ممتعا ومفيدا.

اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علا نيته وسره فأهلا أنت أن تحمد إنك علي كل شئ قدير ربي.. إلهي .. خالقي ... لا أحد غيرك يأخذ .. ولا أحد غيرك يمنح .. ولا غيرك يضاعف أضعافاً مضاعفة رب اجعلنا ممن يُحسن الظن بك خيرا.


    نماذج مذكرات (تابع)

    مَحمد باي
    مَحمد باي


    عدد الرسائل : 2488
    العمر : 50
    الموقع : أقبلي أولف أدرار
    العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
    نقاط : 3306
    تاريخ التسجيل : 30/10/2008

    بطاقة الشخصية
    مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="https://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

    نماذج مذكرات (تابع) Empty نماذج مذكرات (تابع)

    مُساهمة من طرف مَحمد باي الثلاثاء 11 نوفمبر 2008, 22:51

    مذكرة في التربية الإسلامية
    المشروع :.............................................................................................................
    الوحدة : ...............................................................................................................
    الكفاءة القاعدية : ....................................................................................................
    عدد الحصص : .................................... المدة الزمنية : .............................................
    الحصة الأولى : .....................................................................................................

    سيرورة الحصّة الأهداف النشاطات المفتوحة التقويم
    مرحلة الإنطلاق - تحديد الموقف الإشكالي وإثارة دوافع البحث عن الحل ملاحظة الصورة
    الإجابـــــــــــة عن التساؤلات المطروحة
    .......................................................................
    .......................................................................
    .....................................................................
    .......................
    ......................
    .......................
    ........................

    مرحلة التعلم والبناء
    المعارف الأساسية إستكشاف المعارف الخاصة بالموضوع قيد الدراسة :
    -.................
    -.................
    -................. إقرأ :قراءة النص سرا أو جهرا و توجيه
    إهتمام التلاميذ تدريجيا نحو العناصر
    المعبرة عن المعارف الخاصة بالدرس مراقبة أداء المتعلمين للقراءة بالتوجيه وطرح أسئلة للمناقشة وإستخراج المعارف
    معرفة نماذج من المصطلحات والمفاهيم الخاصة بالموضوع أتعرف : إستخرج بعض المفردات الدالة .عن بعض المفاهيم الخاصة بـ : ........................
    من فقرة أتعرف توجيه عملية إستخرتج العناصر المعرفية الجديدة في النص
    معرفة العناصر المعرفة المختلفة للموضوع :
    ..................
    ..................
    ................. أفهم : البحث في النص عما يدل على
    مجموعة العناصر المعرفية المستهدفة
    بالأسئلة الإستفهامية . التمييز بين المعارف المستهدفة للموضوع

    تحديد العناصر المعرفية المتعلقة بالموضوع قيد الدراسة أتعلم ُ : مطالعة مضمون العناصر التعليمية المححدة في فقرة أتعلم
    -....................................................................
    -.....................................................................
    -..................................................................... محاورة تتعلق بتحديد العناصر المعرفية الجديدة


    إدماج التعلمات الجديدة


    إدماج المعارف المكتسبة
    أتذكر : تلخيص وحفظ مجموعة المعارف المتعلقة بـ: .......................................................
    واستخلاص العبرة منها :
    ...........................................................
    ...........................................................
    توجيه التلاميذ لإدماج العناصر المعرفية المكتسبة في النص وإستخلاص العبرة منها.

    مذكرة في التربية الإسلامية
    المشروع :.............................................................................................................
    الوحدة : ...............................................................................................................
    الكفاءة القاعدية : ....................................................................................................
    عدد الحصص : .................................... المدة الزمنية : .............................................
    الحصة الأولى : .....................................................................................................

    سيرورة الحصّة الأهداف النشاطات المفتوحة التقويم
    مرحلة الإنطلاق - تحديد الموقف الإشكالي وإثارة دوافع البحث عن الحل ملاحظة الصورة
    الإجابـــــــــــة عن التساؤلات المطروحة
    .......................................................................
    .......................................................................
    .....................................................................
    .......................
    ......................
    .......................
    ........................

    مرحلة التعلم والبناء
    المعارف الأساسية إستكشاف المعارف الخاصة بالموضوع قيد الدراسة :
    -..................
    -.................
    -................ إقرأ :قراءة النص سرا أو جهرا و توجيه
    إهتمام التلاميذ تدريجيا نحو العناصر
    المعبرة عن المعارف الخاصة بالدرس مراقبة أداء المتعلمين للقراءة بالتوجيه وطرح أسئلة للمناقشة وإستخراج المعارف
    معرفة نماذج من المصطلحات والمفاهيم الخاصة بالموضوع أتعرف : إستخرج بعض المفردات الدالة .عن بعض المفاهيم الخاصة بـ : ........................
    من فقرة أتعرف توجيه عملية إستخرتج العناصر المعرفية الجديدة في النص
    معرفة العناصر المعرفة المختلفة للموضوع :
    ..................
    ..................
    ................. أفهم : البحث في النص عما يدل على
    مجموعة العناصر المعرفية المستهدفة
    بالأسئلة الإستفهامية . التمييز بين المعارف المستهدفة للموضوع

    تحديد العناصر المعرفية المتعلقة بالموضوع قيد الدراسة أتعلم ُ : مطالعة مضمون العناصر التعليمية المححدة في فقرة أتعلم
    -....................................................................
    -.....................................................................
    -..................................................................... محاورة تتعلق بتحديد العناصر المعرفية الجديدة


    إدماج التعلمات الجديدة


    إدماج المعارف المكتسبة
    أتذكر : تلخيص وحفظ مجموعة المعارف المتعلقة بـ: .......................................................
    واستخلاص العبرة منها :
    ..........................................................
    ..........................................................
    توجيه التلاميذ لإدماج العناصر المعرفية المكتسبة في النص وإستخلاص العبرة منها.
    الحصة الثانية :

    توظيف المعارف المكتسبة والعبرة المستخلصة منها في وضعيات مختارة مناسبة .

    سيرورة الحصّة الأهداف النشاطات المفتوحة التقويم
    مرحلة الإسترجاع والتنسيق إسترجاع المعارف
    المتعلقة بـ : .................
    وتنسيقها من خلال نشاط أتذكـــــــــــــر إستظهارها بوضعيات وأشكال متنوعة من الأداءات , تبرز تحكم المتعلم في تجنيدها وقت الحاجة بإستعمال الكتاب وتدون خلاصة تعلمات الحصة السابقة
    - حوار , تبادل المعلومات بين المتعلمين توجيه وإرشاد من المعلم .
    التركيز على مؤشر إستظهار المعارف المكتسبة بكيفيات قابلة للقياس
    مرحلة الإستثمار توظيف المعارف المكتسبة والعبرة المستخلصة منها .
    توظيف مناسب حسب الوضعيات الجديدة المقترحة إبراز مستوى تحكم في الكفاءة المكتسبة .
    أنجــــــــز إنجاز النشاطات المقترحة في الكتاب بعنوان أنجز .
    -........................................................
    -........................................................
    -.........................................................
    -.........................................................



    توظيف المعارف المكتسبة سابقا .





    الحصة الثانية :

    توظيف المعارف المكتسبة والعبرة المستخلصة منها في وضعيات مختارة مناسبة .

    سيرورة الحصّة الأهداف النشاطات المفتوحة التقويم
    مرحلة الإسترجاع والتنسيق إسترجاع المعارف
    المتعلقة بـ : .................
    وتنسيقها من خلال نشاط أتذكـــــــــــــر إستظهارها بوضعيات وأشكال متنوعة من الأداءات , تبرز تحكم المتعلم في تجنيدها وقت الحاجة بإستعمال الكتاب وتدون خلاصة تعلمات الحصة السابقة
    - حوار , تبادل المعلومات بين المتعلمينتوجيه وإرشاد من المعلم .
    التركيز على مؤشر إستظهار المعارف المكتسبة بكيفيات قابلة للقياس
    مرحلة الإستثمار توظيف المعارف المكتسبة والعبرة المستخلصة منها .
    توظيف مناسب حسب الوضعيات الجديدة المقترحة إبراز مستوى تحكم في الكفاءة المكتسبة .
    أنجــــــــز إنجاز النشاطات المقترحة في الكتاب بعنوان أنجز .
    -........................................................
    -........................................................
    -.........................................................
    -.........................................................



    توظيف المعارف المكتسبة سابقا .





    مذكرة في التربية المدنية

    المجال المفاهيمي : ........................................................................................
    الكفاءة القاعدية : ..........................................................................................
    الوحدة التعلمية : ..........................................................................................
    الوسائل والسندات : .......................................................................................
    المدة الزمنية : ...............................................................................................

    المراحل الوضعيات والنشاطات الأنشطة التعلمية ونوع التقويم المطبق
    1 1- أتذكر :
    مكتسبات سابقة
    - ....................................................
    - ...................................................
    2 2- ألاحظ :
    السندات - ....................................................
    - ...................................................
    3- أقرأ النصوص وأجيب لأبرهن عن فهي لها - ....................................................
    - ...................................................
    3 4- أوظف ما تعلمت في وضعيات أخرى : - ....................................................
    - ...................................................
    4 5- ألخص ما تعلمت في الوحدة : التحكم في المعارف المتعلقة بالوحدة من خلال التصنيف وإعادة الترتيب .
    6- نشاط *** التدريب عل الإستثمار على مستوى الوحدة التعليمية
    7- حصة الإستشمار والإدماج (وحدة إدماجيـة ) 1- نشاطات تدريبية ضمن فوج يتذكر فيها المتعلم ما سبق له أن إكتسبه في كل الوحدات
    (أهمية التكرار والتدريب في إكتساب الكفاءة ) .

    مذكرة في التربية المدنية

    المجال المفاهيمي : ........................................................................................
    الكفاءة القاعدية : ..........................................................................................
    الوحدة التعلمية : ..........................................................................................
    الوسائل والسندات : .......................................................................................
    المدة الزمنية : ...............................................................................................

    المراحل الوضعيات والنشاطات الأنشطة التعلمية ونوع التقويم المطبق
    1 3- أتذكر :
    مكتسبات سابقة
    - ....................................................
    - ...................................................
    2 4- ألاحظ :
    السندات - ....................................................
    - ...................................................
    3- أقرأ النصوص وأجيب لأبرهن عن فهي لها - ....................................................
    - ...................................................
    3 4- أوظف ما تعلمت في وضعيات أخرى : - ....................................................
    - ...................................................
    4 5- ألخص ما تعلمت في الوحدة : التحكم في المعارف المتعلقة بالوحدة من خلال التصنيف وإعادة الترتيب .
    6- نشاط *** التدريب عل الإستثمار على مستوى الوحدة التعليمية
    7- حصة الإستشمار والإدماج (وحدة إدماجيـة ) 1- نشاطات تدريبية ضمن فوج يتذكر فيها المتعلم ما سبق له أن إكتسبه في كل الوحدات
    (أهمية التكرار والتدريب في إكتساب الكفاءة ) .
    مَحمد باي
    مَحمد باي


    عدد الرسائل : 2488
    العمر : 50
    الموقع : أقبلي أولف أدرار
    العمل/الترفيه : معلم مدرسة ابتدائية
    نقاط : 3306
    تاريخ التسجيل : 30/10/2008

    بطاقة الشخصية
    مشاركة الموضوع: name="fb_share" type="button_count" href="https://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

    نماذج مذكرات (تابع) Empty رد: نماذج مذكرات (تابع)

    مُساهمة من طرف مَحمد باي الإثنين 28 ديسمبر 2009, 11:08

    اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
    اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
    [size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
    [size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
    [size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
    [size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
    [size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
    [size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
    [size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم -
    [size=29]اللهمّ صلّ أفضل صلواتك على أشرف مخلوقاتك عدد معلوماتك سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما.

    [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 نوفمبر 2024, 15:21