هـذه الوضعية تساعدك على تقييم تلاميـ ذك .
وضعية تقييمية إدماجية
في اللغة العربية
تعتبر هذه الوضعية بمثابة تقييم مرحلي تحصيلي مرحلي يهدف إلى مراقبة و قياس مكتسبات المتعلمين :معارف ،مهارات ،سلوكيات في آخر المرحلة الأولى من التعليم و هي عبارة عن نشاطات متنوعة للتحقيق من خلالها على بلوغ الأهداف و تجسيد الكفاءات و على هذا الأساس ينبغي بناء معايير التقويم و أدواته كشبكات التقويم ،و التقويم التحصيلي يكون عادة في نهاية الوضعية
التعليمية /التعلمية ،
الكفءات الأساسية
فهم النصوص
التعرف على الكلمات و معانيها
الإنتاج الكتابي
توظيف الظواهر النحو الصرف الرسم الإملائي
في هذه الوضعية يتناول المتعلمون نصا مصحوبا بأسئلة و تعليمات الإجابة عنها
و يمكن أهم الكفاءات المستهدفة للتحكم في اللغة العربية فيما يلي
قراءة و فهم التعلمية
فهم تسلسل أحداث النص
فهم معنى الكلمة من سياق
استراج المعلومة من النص
اتوظيف بعض الظواهر اللغوية الخبر بأنواعه الجملة
التحكم في الرسم الأملائي للهمزة
تمييز أنواع الأفعال
إنتاج نص باتباع تعليمات مع احترام قواعد اللغة
عند تقويم كل وضعية نضع أحد الرموز الثلاثة التالية على سبيل المثال
للإجابة المنتظرة نضع 1
لإجابة أخرى نضع 6
انعدام الإجابة نضع 0
الملفات المرفقة
من لا يشكر الناس لا يشكر الله
اسم الملف نوع الملف حجم الملف التحميل مرات التحميل
وضعية تقييمية في اللغة العربية.doc 121.5 كيلوبايت المشاهدات 379
من لا يشكر الناس لا يشكر الله
اسم الملف نوع الملف حجم الملف التحميل مرات التحميل
شبكة تقويم.rar 18.3 كيلوبايت المشاهدات 365
__________________
http://sites.google.com/site/kasstaw...awasol-tarbaou
لا تنس الدعاء لإخوانك في غزة عند كل سجود في الصلاة
وضعية تقييمية إدماجية
في اللغة العربية
تعتبر هذه الوضعية بمثابة تقييم مرحلي تحصيلي مرحلي يهدف إلى مراقبة و قياس مكتسبات المتعلمين :معارف ،مهارات ،سلوكيات في آخر المرحلة الأولى من التعليم و هي عبارة عن نشاطات متنوعة للتحقيق من خلالها على بلوغ الأهداف و تجسيد الكفاءات و على هذا الأساس ينبغي بناء معايير التقويم و أدواته كشبكات التقويم ،و التقويم التحصيلي يكون عادة في نهاية الوضعية
التعليمية /التعلمية ،
الكفءات الأساسية
فهم النصوص
التعرف على الكلمات و معانيها
الإنتاج الكتابي
توظيف الظواهر النحو الصرف الرسم الإملائي
في هذه الوضعية يتناول المتعلمون نصا مصحوبا بأسئلة و تعليمات الإجابة عنها
و يمكن أهم الكفاءات المستهدفة للتحكم في اللغة العربية فيما يلي
قراءة و فهم التعلمية
فهم تسلسل أحداث النص
فهم معنى الكلمة من سياق
استراج المعلومة من النص
اتوظيف بعض الظواهر اللغوية الخبر بأنواعه الجملة
التحكم في الرسم الأملائي للهمزة
تمييز أنواع الأفعال
إنتاج نص باتباع تعليمات مع احترام قواعد اللغة
عند تقويم كل وضعية نضع أحد الرموز الثلاثة التالية على سبيل المثال
للإجابة المنتظرة نضع 1
لإجابة أخرى نضع 6
انعدام الإجابة نضع 0
الملفات المرفقة
من لا يشكر الناس لا يشكر الله
اسم الملف نوع الملف حجم الملف التحميل مرات التحميل
وضعية تقييمية في اللغة العربية.doc 121.5 كيلوبايت المشاهدات 379
من لا يشكر الناس لا يشكر الله
اسم الملف نوع الملف حجم الملف التحميل مرات التحميل
شبكة تقويم.rar 18.3 كيلوبايت المشاهدات 365
__________________
http://sites.google.com/site/kasstaw...awasol-tarbaou
لا تنس الدعاء لإخوانك في غزة عند كل سجود في الصلاة